المليفي: ندعم المشاريع الزراعية في المدارس

نشر في 07-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 07-04-2014 | 00:02
No Image Caption
أكد أنها بحاجة لغطاء قانوني ودعا إلى تعزيز ثقافة الإنتاج لدى الطلبة
شدد وزير التربية أحمد المليفي على أهمية تنويع مصادر الدخل والاهتمام بالثقافة الزراعية لدى الطلبة.
طالب وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي بالاهتمام بالمشاريع الزراعية وتعزيز الثقافة الإنتاجية لدى الطلبة، مشيرا إلى أهمية تنويع مصادر الدخل وتطويرها في البلاد.

وقال المليفي خلال افتتاحه لحديقة ثانوية ناصر السعيد في منطقة حطين والمعرض العلمي التربوي الذي أقامه توجيه العلوم، إنه يتمنى أن تعمم فكرة إنشاء الحدائق في المدارس، مضيفا «ولكن الانتاج الزراعي في المدارس بحاجة إلى غطاء قانوني».

وأشاد بفكرة انشاء حديقة في كل مدرسة لإنتاج مختلف النباتات والمحاصيل الزراعية التي تسهم في تعزيز الوعي الزراعي لدى الطلبة، وتعطي متنفسا جميلا للمدرسة ما يسهم في جعلها بيئة جاذبة للطلبة والهيئات التعليمية والإدارية.

من جانبه، قال الموجه العام للعلوم بالإنابة طارق عبدالله إن هذا اللقاء العلمي التربوي تضمن فعاليتين افتتاح حديقة ومعرض علمي، مشيرا إلى أن «الحديقة تضمنت جوانب عديدة مهمة تعمل على تأصيل بعض القيم العامة لأبنائنا الطلبة»، موضحا أن المزروعات في الحديقة متنوعة لاسيما ان «بلدنا صحراوي فالأفكار المطروحة فيه رائعة».

وأضاف العبدالله أنه فيما يتعلق بالمعرض العلمي «فقد حرصنا على جمع كل طلبتنا الحاصلين على مراكز متقدمة في جميع المجالات وخاصة في مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء والجيولوجيا لعرض افكارهم وانتاجهم العلمي».

وأكد ان الوزير المليفي حرص على حضور هذا الملتقي العلمي وافتتاح المعرض كنوع من المكافأة لهؤلاء الطلبة لتشجيعهم وتحفيزهم على الإبداع، لافتا إلى أن الوزير أشاد بأعمالهم وتمنى لهم التوفيق.

من جانبه، قال مدير ثانوية ناصر السعيد اسامة السلطان ان «الادارة المدرسية استغلت الساحات الكبيرة في المدرسة وأنشأت حديقة وقامت بزراعتها تحت شعار انتاج زراعي في المدرسة بهدف نشر الوعي الزراعي لدى ابنائنا الطلبة».

وأوضح السلطان ان العاملين في المدرسة بامكانهم تناول الفواكه من الحديقة التي تشمل مختلف الأنواع كالعنب والمانجو والموز والجوافة والطماطم والرقي والباذنجان، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

back to top