طمأن وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أولياء الأمور والطلبة على جاهزية وسلامة المدارس، معلناً استئناف الدراسة اليوم لكل المرحل التعليمية الثلاث ورياض الأطفال في التعليم العام والخاص والنوعي.

Ad

وقال الحجرف عقب الاجتماع الذي عقده مع قياديي "التربية" صباح أمس للاطمئنان على جاهزية المدارس واستعدادها ﻻستقبال الطلبة، "إنه تم الاطمئنان على جاهزية المدارس بناء على تقارير مديري المناطق التعليمية واعتماد ترحيل اختبارات الدارسين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة إلى الثلاثاء 26 الجاري، والثانوية إلى 28 الجاري، مطالباً الجميع بالالتزام بالدوام، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق التفوق والنجاح لأبنائنا الطلبة".

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" إن الوزير الحجرف اطلع خلال الاجتماع على شرح مفصل من وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد عن أوضاع المدارس ومدى استعدادها ﻻستقبال الطلبة.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر تربوية أن د. خالد الرشيد سيقوم بجولة تفقدية اليوم على عدد من المدارس، للاطلاع على جاهزيتها وسير الأعمال فيها، والاطمئنان على أداء الطلبة في اختباراتهم، مشيرة إلى أن الجولة ستشمل المدارس التي وردت عنها معلومات بأنها متضررة.

وأوضحت المصادر أن الظروف الجوية المشمسة، التي سادت أمس، ساهمت بشكل كبير في معالجة الأوضاع، مبينة أن الجهات المختصة في المناطق التعليمية وضعت حواجز حول الأماكن التي فيها هبوط في الأرضيات حرصاً على سلامة الطلبة، إضافة إلى إزالة المظلات المتضررة، ﻻفتة إلى أن بعض الإصلاحات تحتاج إلى مزيد من الوقت.

وذكرت المصادر أن وزارة التربية ﻻحظت خلال هذه الأزمة أن المدارس الجديدة التي تسلمتها من وزارة الأشغال هي التي تضررت بشكل أكبر من غيرها، وذلك لوجود مشاكل في مناهيل تصريف المياه وخطوط الربط مع الشبكات الخارجية.

إلى ذلك، باشر الوكلاء المساعدون الجدد عملهم أمس بعد صدور مراسيم تعيينهم وقرارات تسكينهم في قطاعاتهم، حيث عقد الحجرف اجتماعا معهم لتحديد أولويات العمل في المرحلة المقبلة.