أعلن هنا اليوم عن وصول مساعدات انسانية كويتية الى مدينة غازي عنتاب في جنوب تركيا لتقديمها الى اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات الموجودة في المدينة.

Ad

وذكرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية في بيان ان المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وفي إطار جهود منظمة الأمم المتحدة لدعم اللاجئين السوريين.

وقال البيان ان ادارة الكوارث والطوارئ قامت بالتعاون مع الهلال الاحمر التركي بتوزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في غازي عنتاب.

وكانت وكالة ادارة الطوارئ والكوارث قد اعلنت في 21 اكتوبر الماضي ارتفاع عدد اللاجئين السوريين في تركيا الى اكثر من 600 الف شخص بينهم 400 الف يقيمون خارج المخيمات الانسانية.

وشكت تركيا مرارا من قلة الدعم الدولي الانساني لاغاثة اللاجئين السوريين على اراضيها مشيرة إلى انها انفقت حوالي ملياري دولار على ايواء النازحين.

وتشير تقديرات للأمم المتحدة إلى أن حوالي مليوني شخص من سوريا نزحوا منذ اندلاع الثورة السورية الى دول الجوار في حين يوجد داخل سوريا نفسها حوالي اربعة ملايين شردوا من منازلهم تحت وطأة القصف الجوي والصاروخي واعمال التدمير.