تفوق الأسترالي ليتون هويت على غريمه السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وتوج بلقب بطل دورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، بالفوز عليه 6-1 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية امس.

Ad

وهذا اللقب الأول لهويت منذ تتويجه بطلا لدورة هاله الألمانية عام 2010، حين تغلب على فيدرر بالذات بثلاث مجموعات أيضاً، والـ29 في مسيرته الاحترافية.

وكان هذا الفوز على فيدرر الثاني فقط لهويت على منافسه السويسري في مواجهاتهما الـ18 الأخيرة، والتاسع من اصل 27 مواجهة بينهما.

وكان هويت (32 عاما ومصنف 60 عالميا) يخوض النهائي الخامس والاربعين في مسيرته والاول على الأراضي الأسترالية منذ بطولة استراليا المفتوحة عام 2005، وهو تمكن من إحراز لقب الدورة للمرة الاولى في مسيرته حارماً منافسه السويسري من تحقيق الأمر ذاته، ومن افتتاح الموسم الجديد بطريقة جيدة من خلال احراز لقبه الثامن والسبعين من اصل 114 مباراة نهائية.

ولم يجد هويت صعوبة في حسم المجموعة الأولى لمصلحته في 27 دقيقة، بعدما كسر ارسال منافسه ثلاث مرات، مستفيداً من الأخطاء المباشرة الكثيرة للاخير (22 خطأ).

لكن فيدرر قاتل في المجموعة الثانية وحسمها لمصلحته في 49 دقيقة بعد ان كسر ارسال هويت مرة واحدة في الشوط التاسع، لكنه عاد وتخلف في بداية المجموعة الحاسمة 1-3 بعد أن خسر ارساله مرة جديدة ثم حصل على 7 فرص للفوز على إرسال منافسه، لكن الأخير قاوم بشراسة وانقذ نفسه حتى تمكن من حسم المجموعة 6-3 والمباراة في ساعتين وسبع دقائق.