يشارك عابد فهد وسلافة معمار في بطولة المسلسل السوري «قلم حمرة» الذي يصوّر في لبنان، من المتوقّع أن يستغرق حوالى ثلاثة أشهر تمهيداً لعرضه.

Ad

وفقاً لأحد المواقع الإلكترونية، تؤدي سلافة دور كاتبة تحاول لملمة تفاصيل حياتها، وهو دور مركّب يختلف عن الأدوار التي سبق أن قدّمتها، تكون علاقاتها فيه متشعّبة. الأمر نفسه ينطبق على عابد فهد من ناحية تجسيده شخصية جديدة ومختلفة عما قّدمه في المواسم الرمضانية السابقة.

 المسلسل من كتابة ريم مشهدي، إخراج حاتم علي، إنتاج شركة «إيبلا» للإنتاج السينمائي والتلفزيوني لصاحبها هلال أرناؤؤط، وإدارة المشروع لتيما إسلام.

يستعد سامح حسين لتصوير {يا أنا يا جدو} ليعرض خلال شهر رمضان. المسلسل من تأليف فتحي الجندي وإخراج أحمد البدري. كذلك تصوّر الممثلة المصرية هالة صدقي {الحموات} الذي يبتعد عن فكرة الحموات بمعناها الشائع وعن العلاقة بين الحموات والزوجات، ويتضمن قضايا اجتماعية أخرى أكثر أهمية.

المسلسل من تأليف حسين مصطفى محرم، إخراج أحمد صقر، يشارك في بطولته: ماجدة زكي، وسوسن بدر، ومجموعة من النجوم. من المقرر أن يعرض في رمضان المقبل.

تاريخ واجتماعيات

يؤدي سلوم حداد دور البطولة في {أبواب الريح} الذي سينطلق تصويره قريباً، ويجسّد شخصية يوسف، شيخ كار النحاسين في دمشق أيام العثمانيين.

المسلسل من تأليف خلدون قتلان، إخراج المثنى الصبح، إنتاج {سما الفن}، ويرصد نية السلطات العثمانية إفقاد دمشق مركزها الريادي في صناعة الحرير في تلك الفترة، ويتحدث عن أهم الصناعات اليدوية التي كانت سائدة في الأحياء المسيحية في دمشق، ويلقي الضوء على الفتنة التي بدأت في جبل لبنان سنة 1860 وامتدت إلى الشام.

بدأ يحيى الفخراني تصوير أول مشاهده في {دهشة}، دراما صعيدية تدور أحداثها حول رجل يوزع ثروته على بناته الثلاث وهو على قيد الحياة، إلا أنهن يتخلين عنه بعد حصولهن على الثروة، وتتوالى الأحداث في قالب درامي مشوق يتطرق إلى طمع النفس البشرية وجحود الأبناء.

المسلسل مكون من 30 حلقة ستعرض خلال شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي {صّباح إخوان} وشركة {إيغل فيلم».

وقعت لبلبة مع المنتج تامر مرسي عقداً للمشاركة في بطولة {صاحب السعادة} إلى جانب الممثل عادل إمام، والمقرر عرضه في شهر رمضان. المسلسل من تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام، بطولة: محمود ياسين وعادل امام.

تجسد ورد الخال  شخصية نورا في {عروس وعريس}، صاحبة مكتب لطلبات الزواج وتُغرم بنسيم (يورغو شلهوب) الذي يحضر لعرسه قبل أن يكتشف أن حبيبته طامعة بثروته. توضح أن المسلسل كوميدي وفكرته جميلة وتأمل أن يلقى أصداء طيبة عند المشاهدين، وهو من كتابة منى طايع، إخراج ديزيريه دكّاش، إنتاج شركة  MandM  لصاحبيها ميلاد ومي أبي رعد، وتشارك فيه مجموعة من الوجوه اللبنانية.

 رومانسيات

أكدت مصادر مقربة من الفنانة المغربية جنات أنها تستعد لخوض أولى تجاربها التمثيلية في مسلسل درامي تعاقدت على بطولته، من تأليف طارق البدوي، إخراج يوسف شرف الدين، سيعرض خلال شهر رمضان المقبل.

استأنف فريق مسلسل {لَوْ} تصوير مشاهده في بيروت، على أن ينتقل إلى القاهرة ومناطق في البحر الأحمر لتصوير مشاهد أخرى، وكانت انضمت إلى فريق العمل  مجموعة من الفنانين المصريين هم: عبد الرحمن أبو زهرة، فريال يوسف، حازم سمير ولقاء سويدان.

"لَوْ} مسلسل اجتماعي رومانسي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، سيناريو وحوار بلال شحادات ونادين جابر، إخراج سامر البرقاوي، بطولة: عابد فهد، نادين نجيم، يوسف الخال، عبد المنعم عمايري، ديما بياعة، عصام بريدي، دارين حمزة.