يحلّ في السادسة من مساء اليوم فريق الكرة بالأهلي ضيفا على إنبي في ملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز، ليعود الفريق الأحمر بهذا اللقاء إلى البطولة المحلية عقب الخروج الإفريقي من دوري الأبطال بعد الهزيمة أمام أهلي بنغازي الليبي 4/2، نتيجة مباراتي الفريق في دور الـ16 من منافسات البطولة.

Ad

يدخل الأهلي مباراة اليوم، برصيد 19 نقطة، في المركز الرابع بعد سموحة والمقاولون والاتحاد السكندري، بينما يأتي الفريق البترولي في مركز الثامن برصيد 12 نقطة.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف يعتمد على رفع الروح المعنوية للاعبين عقب الخروج المهين لبطل إفريقيا أمام أهلي بنغازي الليبي، وهو ما أثر على اللاعبين معنويا، خاصة أن الفترة بين المباراتين لم تمنح الفرصة للجهاز الفني لإعداد اللاعبين بشكل جيد من الناحية الفنية، مما جعله يركز على الجانب المعنوي، مؤكدا لهم أن بطولة الدوري هي البوابة لعودة الفريق للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى وفي حال عدم التركيز لن يكون للفريق الأحمر موجودا في المسابقة القارية.

ومن المنتظر أن يكون تشكيل الأهلي الأساسي للمباراة كالتالي: شريف إكرامي ومحمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وفي الوسط: شهاب الدين أحمد ورامي ربيعة وأحمد شكري وموسى يدان، وفي الهجوم: محمد ناجي جدو وعمرو جمال.

في المقابل، يسعى إنبي إلى تذوق طعم الانتصار لأول مرة منذ أكثر من 75 يوماً وبالتحديد منذ مباراة الجونة منتصف يناير الماضي، ويحاول الجهاز الفني بقيادة الألماني مايكل كروجر جاهدا الابتعاد عن منطقة الخطر مبكرا، وتحقيق الفوز الأول له هذا الموسم مع الفريق.

وفي مباراة أخرى، يحل الجونة ضيفا على نظيره سموحة باستاد الإسكندرية، ويدخل سموحة مباراة اليوم منفردا بصدارة المجموعة الأولى برصيد 26 نقطة جمعها من 11 مباراة وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي، ويسعى سموحة للوصول إلى النقطة 29 لتوسيع فارق النقاط مع "المقاولون" والاتحاد، صاحبَي المركزين الثاني والثالث برصيد 22 نقطة، بينما يدخل الجونة مباراة اليوم في المركز التاسع برصيد 12 نقطة.