«التنموية السنوية» إلى مجلس الأمة الشهر الجاري

Ad

في اجتماعه الأول بعد افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة، يناقش مجلس الوزراء غداً الضوابط الجديدة الصادرة من ديوان الخدمة المدنية حول التعيينات في المناصب القيادية والإشرافية في الدولة، بهدف إصلاح الجهاز الإداري ووضع الموظف المناسب في المكان المناسب.

وعلمت "الجريدة"، من مصدر وزاري، أن في مقدمة القضايا التي ستناقشها الحكومة، الاستجواب المقدم لرئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك من قبل النائب رياض العدساني، مبيناً أن الاجتماع سيبحث تشكيل لجنة تصم وزراء وخبراء دستوريين وقانونيين في مجلس الوزراء لفحص صحيفة الاستجواب من الناحيتين القانونية والدستورية، والوقوف على ما إذا كانت مواده تحوي شبهات.

وأوضح المصدر أن الحكومة ستطلب في كل الأحوال التأجيل أسبوعين، نظراً إلى عدم انقضاء فترة الأسبوعين على تقديم الاستجواب الذي سيكون مدرجاً على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الأمة.

من جهة أخرى، يبحث مجلس الوزراء قانون إصدار الخطة التنموية السنوية التي ستقدم إلى مجلس الأمة هذا الشهر، حيث يناقش الخطة مع وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. رولا دشتي، تمهيداً لاعتماد القانون ورفعه إلى مجلس الأمة.