اعلن نائب مدير عام الادارة العامة للاطفاء لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد ان هناك مركز اطفاء حاليا في موقع حريق مخزن الاصباغ في ميناء الشويخ لاتمام عمليات التفتيش لافتا إلى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث ورجال الادلة الجنائية انتقلوا الى موقع الحادث للمعاينة ورفع الآثار واعداد تقرير فني خاص في اسباب اندلاع الحريق.

Ad

واضاف المكراد في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان رجال الاطفاء اكتشفوا وجود مصنع صغير داخل المخزن خاص بمزج الالوان موضحا ان كمية الاصباغ المخزنة كانت كبيرة جدا وان الموقع شهد عدة انفجارات بسبب وجود مواد اخرى سريعة الاشتعال.

وقال ان فرق الاطفاء تمكنت فجر امس من السيطرة على حادث حريق مخزن الاصباغ والذي اسفر عن خسائر مادية كبيرة في المخزن والبضائع المخزنة فيه، كما اسفر عن اصابة 8 من رجال الاطفاء.

وذكر ان 6 فرق اطفاء كافحت الحريق الضخم الذي اندلع في مستودع يحتوي على أصباغ مساحته نحو 2000 متر مربع في ميناء شويخ، حيث تلقت غرفة العمليات بلاغا في الساعة السادسة وعشرين دقيقة مساء عن وجود حريق في ميناءالشويخ وعلى الفور توجهت فرق اطفاء مراكز الشويخ الصناعي والمدينة وعند الوصول تبين ان الحريق نشب في اصباغ فتم طلب مراكز اضافية وهي مبارك الكبير والمواد الخطرة والسالمية ومركز الاسناد واستمرت عملية مكافحة الحريق نحو 5 ساعات تم خلالها تبديل بعض المراكز باخرى وقد شارك في الحادث ما يقارب 120 من رجال الاطفاء.

واوضح المكراد ان رجال الاطفاء بذلوا مجهودا كبيرا للسيطرة على الحريق الذي اصيب خلاله 8 رجال اطفاء باصابات مختلفة نقل 4 منهم الى المستشفى في حين عولج الاربعة الاخرون في موقع الحادث من قبل رجال الطوارئ الطبية مشيرا إلى ان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله تواجد في موقع الحادث للاطمئنان على رجال الاطفاء وقدم شكره على الجهود التي يقدمونها في اخماد الحريق، كما تواجد مدير عام الادارة العامة للاطفاء بالانابة العميد خالد التركيت ومدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ صباح جابر العلي.

ولفت الى انه ليس بغريب على رجال الاطفاء التضحية بانفسهم من اجل حماية الارواح والممتلكات شاكرا جميع الجهات المشاركة في الحادث وكذلك رجال الاطفاء الابطال ورجال امن الداخلية ورجال الطوارئ الطبية.

وفد إطفائي يزور المصابين في الحريق

 زار وفد من الاطفاء يترأسه نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد أمس الرقيب اول حامد مصطفى الكندري في مستشفى البابطين للحروق، اثر تعرضه لحروق في الوجه خلال مشاركته في حادث ميناء الشويخ مساء امس الاول للاطمئنان على حالته الصحية، وذلك بتوجيهات من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله.

ونقل المكراد تحيات الوزير والمدير العام الى الرقيب الكندري، متمنين له الشفاء العاجل.

وتعتبر هذه الزيارة من اولويات الادارة العامة للاطفاء للتأكد من سلامة المصاب.

كما زار العميد المكراد احد المصابين الذين تعرضوا لانفجار انبوب غاز في مطعم مجمع الأفنيوز، مشيدا بالرعاية والاهتمام اللذين تقدمهما وزارة الصحة من خدمات طبية للمصابين في الحوادث وتعاونها الواضح في مثل هذه الاصابات، كما شكر مدير مستشفى ابن سيناء والبابطين للحروق الدكتور محمد عويضة العجمي على حسن اهتمامهم برجال الاطفاء ومتابعة حالاتهم الصحية.