«التربية»: «شهادات ثانوي طبق الأصل» عبر موقعنا

نشر في 19-06-2014 | 22:10
آخر تحديث 19-06-2014 | 22:10
No Image Caption
• منى الصلال: هدفنا التسجيل للتسهيل على الطلبة... وتسلمها في المدارس والمناطق
• هدى المطيري: التقديم يكون إلكترونياً وتحديد عدد النسخ مع إرفاق طابع مالي
بينما أبدى عدد من الطلبة ارتياحهم من مستوى اختبار التربية الإسلامية، كشفت وزارة التربية عن إمكانية حصول الطالب على نسخ مصدقة من شهادة الثانوية عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

أعلنت وزارة التربية توفير خدمة جديدة للطلبة تتيح لهم الحصول على نسخة طبق الأصل لشهادات الثانوية العامة من خلال تقديم طلب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وفي هذا السياق، كشفت مديرة منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال في تصريح للصحافيين أمس عن الآلية الجديدة الواجب اتباعها لتسهيل توزيع الشهادات على الطلاب والطالبات لجميع المراحل التعليمية، ومنها الثانوية العامة، موضحة أن الآلية الجديدة تختلف عما كانت مستخدمة في الأعوام السابقة، وذلك حسب المقترح الجديد لمركز المعلومات.

وقالت الصلال إن "منطقة الأحمدي كبقية المناطق التعليمية تعمل على تنفيذ هذا المقترح لتوفير كل السبل المتاحة للطلبة"، مشيرة إلى أنه "بعد إعلان النتيجة ستُعتمَد الشهادات الأصلية من مديري العموم مع نسختين طبق الأصل، واحدة الإنكليزية وأخرى بالعربية".

 وأضافت "على من يرغب من أبنائنا في تسلم الشهادة يذهب إلى مدرسته لأخذ الأصلية بلا طابع، وإن رغب في الحصول على شهادة طبق الأصل يحضر طابعاً بقيمة دينار، وتُختم (طبق الأصل) وتُسلم له فوراً مع الشهادة الأصلية".

وذكرت الصلال "إذا رغب الطالب أو الطالبة في الحصول على أكثر من نسخة من الشهادة (طبق الأصل) فبإمكانه الدخول على موقع وزارة التربية الإلكتروني والدخول على نتائج الطلبة لمشاهدة نتيجته برقمه المدني ورقم جلوسه، وعند ظهور النتيجة يظهر زر تقديم طلب شهادات طبق الأصل، فيضغط على زر تقديم طلب".

 وتابعت "بعد ذلك ينتقل إلى شاشة توضح بيانات الطالب وعدد الشهادات طبق الأصل المطلوبة ونوعها باللغة العربية أو الإنكليزية، ثم يضغط بعدها على مربع تقديم فتظهر أمامه شهادات طبق الأصل غير معتمدة، سيتم اعتمادها وتوفيرها في المدارس، ثم يتابع الطالب على موقع الوزارة ليرى أن الشهادات جاهزة للتسليم فيراجع مدرسته لتسلمها".

وأشارت إلى أن المدارس مستمرة في العمل حتى 3 يوليو المقبل خلال الدوام الرسمي، وبعد إغلاق المدارس تسلم الشهادات من المنطقة التعليمية عند مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة، متمنية "التوفيق لأبنائنا الطلبة، وان يسدد جهودهم بالنجاح".

وفي سياق متصل، قالت مديرة إدارة نظم المعلومات م. هدى المطيري، إن "الإدارة قامت خلال الفترة الماضية بتعديل موقع وزارة التربية، بحيث يتمكن الطلاب من تقديم طلب لاستخراج شهادات طبق الأصل من شهادة التخرج في الثانوية العامة والتعليم الديني"، لافتة إلى أن "الهدف من هذه الخطوة توفير الوقت والجهد على الطلبة وأولياء أمورهم".

وأوضحت المطيري أنه بمجرد قيام الطالب بتقديم طلب استخراج شهادة طبق الأصل ووفقاً للعدد المطلوب سيتمكن من تسلمها في المناطق التعليمية وبعض المدارس التي سيتم إعلان أسمائها بالتعاون مع قطاع التعليم العام، مؤكدة أنه سيتم توزيع شهادات الطلبة باللغتين العربية والإنكليزية في مدارسهم.

التربية الإسلامية

وحول الاختبارات النهائية لطلبة المرحلة الثانوية، أدى طلبة الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي أمس اختبارهم في مادة التربية الإسلامية.

 وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي، إن "علامات الرضا والارتياح كانت القاسم المشترك بين الطلبة الذين خرجوا من قاعات الاختبار بتفاؤل وابتسامة علت وجوهم، حيث أكدوا أن اختبار مادة التربية الإسلامية مناسب لكل مستويات وكفاءة الطلبة، وجاءت الأسئلة مباشرة وواضحة"، مشيرين إلى أن مادة التربية الإسلامية تعتمد على الحفظ وقوة الذاكرة.

back to top