بلاتوهات السينما في مصر... إجازة حتى إشعار آخر

نشر في 18-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-08-2014 | 00:01
No Image Caption
مواقع التصوير هذه الأيام خالية من الفنانين وأفلامهم الجديدة وهي في إجازة حتى إشعار آخر، باعتبار أن المشاريع المطروحة لا تزال قيد التحضيرات الأولية ولم يُباشر تصويرها، باستثناء فيلمي «الجزيرة» و{يوم للستات».

لم يحدد أي من المنتجين محمد وأحمد السبكي مشاريعهما السينمائية الجديدة لغاية الآن، ما قد يخرجهما من سباق أفلام عيد الأضحى لعدم وجود أعمال مؤجلة لهما،  وهما يجريان مفاوضات مع مجموعة من الفنانين لأداء أدوار البطولة في مشاريعهما السينمائية الجديدة من بينهم: محمد رمضان، تامر عبد المنعم، علا غانم وسعد الصغير.

مواعيد متفاوتة

ودعت بلاتوهات السينما أفلاماً سينمائية عدة في الفترة الأخيرة، أبرزها: «قدرات غير عادية» إخراج داود عبد السيد، يشارك في بطولته: خالد أبو النجا ونجلاء بدر. صُوّرت المشاهد الأخيرة من الفيلم في مدينة الإسكندرية، ويعكف المخرج على الانتهاء من المونتاج والمكساج. استغرق تصويره نحو ثلاثة أشهر اعتمد فيها داود عبد السيّد على التصوير الخارجي، وتفرغ فريق العمل للمشروع السينمائي الجديد.

بدوره انتهى المخرج أحمد عبد الله من تصوير «ديكور»، بطولة خالد أبو النجا وحورية فرغلي، وهو ينتمي إلى تقنية الأبيض والأسود التي تعود إلى السينما من خلال الفيلم، إذ اعتبرها فريق العمل الأنسب لأحداثه وفكرته.

ورغم أن أي موعد لم يحدد لطرح الفيلمين في دور العرض لغاية الآن، فإن مخرجيهما يرغبان في عرضهما في المهرجانات السينمائية التي تنطلق في العواصم العربية في الأشهر المقبلة، ما يعني عدم عرضهما تجارياً قبل نهاية العام الجاري على الأقل.

يصور المخرج شريف عرفة المشاهد الأخيرة من «الجزيرة 2» بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، ويُتوقّع الانتهاء في غضون أسبوعين، وكان فريق العمل صوّر غالبية المشاهد قبل شهر رمضان، على أن يعرض الفيلم خلال موسم عيد الأضحى، في أكثر من 80 نسخة في الصالات.

تتمحور الأحداث حول منصور الحنفي الذي نجح  في الهروب بنهاية الجزء الأول، وتتطور الأحداث وتتشابك العلاقات بينه وبين ضباط الشرطة، بالإضافة إلى علاقته بحبيبته كريمة (هند صبري).

أما الفنان الشاب محمود عبد المغني فانتهى من تصوير ثاني بطولاته السينمائية في «النباطشي»، من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق، يشارك في بطولته: إدوارد، هاله صدقي، ومي كساب. يتوقع أن يرى الفيلم النور خلال موسم عيد الأضحى، وهو ينتمي إلى الأفلام الاجتماعية الكوميدية وسيكون الوحيد من نوعه في السباق لغاية الآن.

خلافات وتأخير

انتهى المنتج محمود فليفل من تصوير «كارت ميموري» من بطولة خالد سليم، رانيا محمود ياسين، محمد نجاتي، ومن المقرر طرحه نهاية الشهر الجاري، علماً بأن الفيلم يواجه مشكلات مرتبطة بخلافات بين أبطاله وفريق العمل، وعدم تسويقه خارجياً بشكل جيد.

انتهت علا غانم من تصوير «روميو السيدة» مع أحمد عزمي. تدور أحداثه في إطار الحركة والكوميديا من إنتاج شركة «راما بيكتشرز» في أولى تجاربها السينمائية، وتستعد لتحديد موعد لعرض الفيلم في غضون الأسابيع المقبلة بعد تأجيله من موسم عيد الفطر، لعدم انتهاء عملية المونتاج والمكساج بسبب اضطرار الشركة المنتجة إلى إعادة تصوير بعض المشاهد، بعد سرقة «هارد» الكاميرا الذي كان يحوي مشاهد أصلية للفيلم ولم يكن قد تم نسخها بعد.

لم تحدد المخرجة كاملة أبو ذكري، لغاية الآن، موعداً لاستكمال تصوير فيلمها الجديد «يوم للستات» من بطولة إلهام شاهين، هالة صدقي، نيللي كريم، ومن المقرر أن يشارك في مهرجانات سينمائية قبل عرضه في الصالات، إذ يتبقى لها مشاهد محدودة يستغرق تصويرها أقل من أسبوعين.

back to top