أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هنا اليوم انتخاب أمانته العامة "أعضاء حكومة مؤقتة انتقالية" في ختام اجتماعاتها في اسطنبول التي دامت ثلاثة أيام.

Ad

وأشار بيان صادر عن الائتلاف الوطني السوري الى أنه شارك في التصويت 101 من الأعضاء من مجموع 123 عضوا يشكلون أعضاء الهيئة العامة للائتلاف حيث كان يتطلب فوز الوزير المرشح بمنصبه اذا تمكن من الحصول على 62 صوتا أي بنسبة (خمسين زائد واحد).

واوضح البيان ان الانتخابات جرت "من أجل تحديد وزراء ل 11 وزارة في الحكومة المؤقتة التي يرأسها الدكتور أحمد طعمة" مضيفا ان ثمانية اشخاص حصلوا على الأصوات اللازمة لتولي مناصبهم فيما لم يحصل ثلاثة آخرون على العدد الكافي من الأصوات لشغل مناصبهم. وأشار الى أنه جرى تنصيب اياد القدسي نائبا لرئيس الوزراء وأسعد مصطفى وزيرا للدفاع ومحمد ياسين نجار وزيرا للمواصلات والصناعة وإبراهيم ميرو وزيرا للمالية والاقتصاد وعثمان بديوي وزيرا للإدارة المحلية والإغاثة واللاجئين والمهجرين وفايز الظاهر وزيرا للعدل وإلياس وردة وزيرا للطاقة والثروة الحيوانية ووليد الزعبي وزيرا للبنية التحتية والزراعة وتغريد الحجلي وزيرة للثقافة والأسرة.

واضاف أنه في المقابل فشل ثلاثة اشخاص في الحصول على الأصوات الكافية لشغل مناصبهم وهم المرشح لمنصب وزير الدفاع عمار قربي والمرشح لمنصب وزير الصحة الدكتور محمد جميل جران والمرشح لمنصب وزير التربية والتعليم عبدالرحمن الحاج ما منعهم من الانخراط في الحكومة المؤقتة.

وسيتعين على رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة اقتراح أسماء جديدة من أجل المناصب الفارغة.