وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي برئاسة العضو عادل الميع على استحداث طريق جديد وحارة تخزينية تؤدي الى موقع فروسية الاحمدي من طريق الملك فهد بن عبدالعزيز جنوبي البلاد.

Ad

وقال الميع في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون المرور في وزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح العلي، وممثلون عن الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت ان الطريق المؤدي الى منطقة مزارع الوفرة ونادي فروسية الاحمدي، والمتفرع من طريق الملك فهد بن عبدالعزيز يكتظ بالسيارات بجميع انواعها، وخاصة في العطل ونهايات الاسبوع.

 وأضاف ان الطريق الجديد الذي سينفذ في القريب العاجل سيكون في الجهة الشرقية من نادي الفروسية؛ مما يتيح للزوار الدخول الى النادي دون الحاجة الى الانتظار على الجسر الحالي، وتعريض نفسه واسرته للخطر، والسبب في تلف هذا الشارع هو كثرة استخدام الشاحنات لهذا الطريق، والدراكيل الرميلة الواقعة عليه. واوضح ان اللجنة وافقت على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية توسعة موقع مسجد قائم في منطقة الرقة قطعة واحد، كما اجلت اللجنة طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية توسعة مسجد في منطقة فهد الاحمد قطعة 4 لمزيد من الدراسة.

 وأشار إلى ان اللجنة وافقت على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بشأن تخصيص موقع لانشاء مسجد ومواقف سيارات ضمن الحيازة الموصوفة له في قطعة 2.

وبين انه اللجنة وافقت على طلب شركة البترول الوطنية بشأن التصريح بتحويل ترخيص مكاتب مؤقته وتشوين مواد في منطقة جنوب ميناء عبدالله لتنفيذ مشروع الوقود البيئي في مصفاة الاحمدي، ومصفاة ميناء عبدالله الى نهاية 2018، في حين اجلت اللجنة طلب وزارة التربية بشأن تغيير اتجاه موقع المعهد الديني وطلب آخر بشأن توسعة مدرسة خاصة في منطقة المنقف. ووافقت اللجنة على طلب وزارة التربية بشأن تخصيص موقع لانشاء مدرسة في منطقة المهبولة قطعة 7.