نجح الزمالك في التأهل لدور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مضيفه أيه إس دوانز (الجمارك) بطل النيجر بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما (الأحد) الماضي باستاد "سيني كونتشي" بمدينة نيامي عاصمة النيجر في إياب دور الـ64 للبطولة.

Ad

وسجل حازم إمام البديل هدف الزمالك الوحيد للمباراة في الدقيقة 66، ليؤكد الأبيض جدارته بالتأهل لدور الـ32 بالبطولة بعد الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، والفوز في لقاء العودة بالنيجر بهدف دون رد.

من جانبه، أكد محمد إبراهيم عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس البعثة أن عبدالواحد السيد حارس مرمى الفريق يعد نجم مباراة العودة، قائلاً إن "عبد الواحد قدم مباراة رائعة وأنقذ الزمالك من عدة هجمات خطيرة خاصة في الشوط الأول، والتي كانت كفيلة بأن تقلب حسابات المباراة على الفريق الأبيض، ولكن تألقه ساهم في حماية مرمى الزمالك وقيادة الفريق إلى تحقيق الفوز في مباراة العودة بهدف نظيف، وتأكيد الصعود إلى دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "قدمنا مباراة جيدة جداً أمام بطل النيجر، ولاعبو الفريق كانوا رجالا بمعنى الكلمة وتحقيق الفوز في مباراة العودة يؤكد أن الزمالك يشارك من أجل المنافسة على البطولة هذا الموسم".

واختتم محمد إبراهيم تصريحاته قائلاً إنه "سعيد بتجربة ميدو في قيادة الزمالك هذا الموسم، وأتمنى استمرار الانتصارات من أجل المنافسة على البطولات التي نشارك فيها".

بينما أكد هشام يكن مدرب الزمالك أن الروح القتالية كانت أبرز سمات الفريق في المباراة والتي قادت الزمالك إلى فوز مستحق، مؤكداً أن الجهاز الفني نجح في إدارة المباراة والخروج بها إلى بر الأمان على الرغم من عدم توفير طاقم التحكيم للحماية الكافية للاعبي الزمالك، إلا أن التغييرات التي دفع بها الجهاز الفني كان لها مفعول كبير في تحويل مسار المباراة، ومنها هدف حازم إمام البديل والدفع بصلاح سليمان لتأمين الجانب الدفاعي، وخاصة الكرات العرضية العالية للفريق النيجري.

ومن المنتظر أن يواجه الزمالك فريق كابوسكورب بطل أنغولا في دور الـ 32 ببطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي، وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في القاهرة أحد أيام 28 فبراير أو 1 مارس أو 2 مارس المقبل، على أن تقام مباراة العودة بأنغولا أحد أيام 7/8/9 مارس.