تفتتح في السابعة من مساء اليوم على صالة نادي الكويت منافسات المربع الذهبي لدوري كرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة، ويسبق ذلك في الخامسة مباراة العربي مع النصر لتحديد المركزين الخامس والسادس، ويلعب غدا الجهراء مع القادسية في استكمال منافسات المربع الذهبي.

Ad

وكانت أندية الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة قد تأهلت رسميا لمنافسات المربع الذهبي (الدور قبل النهائي) الذي سيلعب بنظام البلاي اوف من خمس مباريات، والفائز بثلاث يتأهل للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

ولعل مباراة الكويت مع كاظمة لن تكون كسابقاتها هذا الموسم لدخول المرحلة الجديدة وعدم وجود فرصة للتعويض

ورغم الأفضلية التي يملكها الكويت على منافسه، والتي توجها بأربع مرات فوز هذا الموسم، فإن هذه المباراة ستكون مختلفة، اذ سيحاول المدرب البحريني لسلة البرتقالي، الذي قاد الكويت الى الفوز باللقب الموسم الماضي، مجاراة منافسه وتعطيل نقاط قوته من خلال ايقاف الهجوم السريع الذي يتميز به الكويت، فضلا عن محاولة ابعاد المحترف السلوفيني ماركو عن مصدر خطورته اسفل السلة، وفرض رقابة لصيقة على حسين الخباز للحد من خطورة رمياته الثلاثية.

ويملك المدرب السلوفيني لسلة الكويت بويان لازك العديد من البدائل كوجود عبدالله الشمري وعبدالعزيز فالح أسفل السلة، الى جانب وجود لاعبين كأحمد المطيري وفهد الظفيري للتسجيل من الخارج.

وسيحاول لازك ايقاف "دينمو" منافسه احمد البلوشي الذي سيكون من شأنه ايقاف الفريق كله مع فرض رقابة على عبدالعزيز الربيعة لمنعه من التسجيل من الخارج، وايقاف تحركات محمد اشكناني أسفل السلة.

العربي والنصر

أما في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين العربي والنصر فتتساوى كفة الفريقين لتحقيق الفوز، نظرا لاقتراب المستوى الفني بينهما، اذ حقق العربي الفوز على النصر في ذهاب الدور الثاني، بينما ثأر النصر لهزيمته في الاياب.