«اتحاد أميركا» يبحث مع الأثري التعجيل بمساواة مبتعثي «الهيئة» بالجامعة

نشر في 15-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2014 | 00:01
No Image Caption
تشكيل لجنة مشتركة مع «التطبيقي» لمراجعة اللوائح دورياً
بحث الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة، ممثلا في عضو لجنة الدراسات العليا محمد الصايغ، مع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، عددا من المطالبات والأمور العالقة التي تهم مبتعثي الهيئة في أميركا، وبناء على استبيان أطلقته اللجنة لطلبة الدراسات العليا المغتربين.

وأوضح الصايغ، في تصريح صحافي أمس، أن د. الأثري ابدى اهتماما كبيرا بالمواضيع المطروحة ووعد بحلها، وعلى رأسها التعجيل بتطبيق قرار مساواة مخصصات مبتعثي الهيئة بأقرانهم في جامعة الكويت، والذي اقر أخيرا خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة، وبانتظار موافقة ديوان الخدمة المدنية، إضافة الى المراجعة الدورية للرواتب وبقية المخصصات لتوازي معدلات التضخم المستمرة في أميركا.

وأضاف ان د. الأثري وعد بالعمل على تحقيق مطلب الاتحاد بإضافة بند يهتم بتغطية أي مصاريف يحتاجها المبتعث لتنفيذ بحثه، كحاجته لشراء المعدات العلمية وغيرها، فضلا عن زيادة مخصصات المشاركة في المؤتمرات العلمية، حيث إن اللائحة الحالية تفتقر لمثل هذا البنود المهمة.

وذكر أن د. الأثري تفاعل إيجابا مع مطالب الاتحاد المتعلقة بتعليم مرافق المبتعث حتى المرحلة الجامعية، كما هو معمول به في جامعة الكويت، واعلن الانتهاء من مسودة لائحة البعثات الجديدة التي سترى النور قريبا، والتي تم تعديلها لتتناسب أكثر مع احتياجات المبتعثين لمرونتها.

وزف خبر موافقة الهيئة على اقتراح الاتحاد بتشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد والهيئة لمراجعة اللوائح بشكل دوري وتعديلها، لتراعي احتياجات الدارسين المغتربين، مضيفا ان هذا الاقتراح ما هو الا تمثيل لدور الاتحاد المهم، كونه الممثل الشرعي للطلبة الدارسين في الولايات المتحدة، وعلى تواصل مباشر مع الطلبة في الغربة.

back to top