القطان: "المواصلات" تهدف الى توفير مراكز الخدمات الحكومية الشاملة في انحاء البلاد

نشر في 19-02-2014 | 15:29
آخر تحديث 19-02-2014 | 15:29
No Image Caption
قال وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان ان الوزارة تهدف الى توفير مراكز الخدمات الحكومية الشاملة في مختلف انحاء البلاد تنفيذا لخطة العمل الحكومية الرامية الى تحديث منظومة عملها وتقديم التسهيلات للمواطنين والمقيمين.

واضاف القطان في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح مركز الحكومة المول بسنترال منطقة جليب الشيوخ في محافظة الفروانية اليوم ان مركز الخدمة الحكومية الشاملة في المنطقة هو الرابع الذي يتم افتتاحه على مدى السنوات الماضية بعد مراكز محافظات العاصمة ومبارك الكبير والجهراء.

واوضح أن مركز جليب الشيوخ يضم عددا من الجهات الحكومية الخدمية التي تهدف الى انجاز معاملات المواطنين بأساليب عمل متطورة توفر عليهم عناء الوقت وتقدم جميع التسهيلات لهم.

وذكر ان الوزارة تسير وفق خطة وجدول زمني لتنفيذ مشاريعها التنموية بما يتوافق مع الخطة التنموية الشاملة للدولة مبينا ان الوزارة قطعت اشواطا طويلة من اجل استكمال برنامجها الهادف الى توفير مراكز الخدمات الحكومية الشاملة.

ولفت الى ان مشروع الحكومة مول يعتبر من الانجازات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة بغية الارتقاء بالاداء الحكومي ومواكبة عصر الدولة الحديثة والسير نحو عالم متكامل في مختلف المجالات.

من جانبه قال رئيس الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبد اللطيف السريع في تصريح مماثل ان الانجاز المتمثل بافتتاح الحكومة مول فرع محافظة الفروانية تشرف عليه وزارة المواصلات ويشارك ضمن لجنته الرئيسية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

واضاف ان (جهاز تكنولوجيا المعلومات) اشرف على عملية الربط بين الجهات الحكومية المتواجدة في المركز من خلال شبكة الكويت للمعلومات التي ربطت 56 جهة حكومية ببعضها البعض.

واوضح ان جناح الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات متواجد بجانب الخدمات الحكومية الاخرى لخدمة المواطنين والمقيمين الذين يريدون انهاء خدماتهم الكترونيا دون الذهاب الى مقار الجهات المعنية لانجاز معاملاتهم.

من جهته قال مدير ادارة الخدمات الهاتفية لمحافظة العاصمة ونائب رئيس لجنة الحكومة مول بوزارة المواصلات فيصل الصيرفي ان فكرة انشاء مركز للحكومة مول في محافظة الفروانية بدأت مطلع العام الماضي وتم اختيار سنترال جليب الشيوخ لوقوعه في متوسط المحافظة بعيدا عن مناطق الزحام والاختناقات المرورية.

واضاف ان محافظة الفروانية تعد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية اذ يزيد عدد سكانها عن 900 الف نسمة وتضم 24 منطقة مشيرا الى ان اقامة المركز في محافظة الفروانية يساهم كثيرا في تخفيف الضغط عن برج التحرير.

وذكر أن وزارة المواصلات قامت باعادة تأهيل وتجهيز المبنى بالكامل في وقت قياسي وزودته بجميع الاجهزة والمعدات اللازمة التي تحتاجها الجهات المشاركة لبدء العمل فورا.

وعن تقسيمة المبنى الداخلية ذكر انه يتكون من اربعة طوابق اضافة الى السرداب الذي تتم تخصيصه لمركز الطباعة والتصوير فيما يضم الدور الارضي صالتين احداهما لوزارة الداخلية والاخرى تضم جهات حكومية عدة.

وبين ان الدور الاول يضم عددا من الجهات والمؤسسات الحكومية في حين تم تخصيص الدور الثاني بالكامل لوزارة العدل نظرا لتنوع خدماتها.

back to top