يخوض فريق الأهلي لكرة القدم اختبارا إفريقيا صعبا في السابعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، عندما يستضيف الدفاع الجديدي المغربي على استاد الدفاع الجوي في ذهاب دور الـ16 الإضافي بكأس الكونفدرالية الإفريقية، في مباراة تقام بدون جمهور، نظرا للاضطرابات الأمنية التي تمر بها مصر.

Ad

ويدخل الأهلي اللقاء بروح معنوية مرتفعة بعد تصدر مجموعته في بطولة الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم، حيث استعاد الأحمر الانتصارات عقب فترة من النتائج المتذبذبة محليا وإفريقيا، ويتطلع لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب تسهل مهمته في لقاء العودة المقرر 26 الجاري بالمغرب، حتى يستكمل المسيرة نحو الفوز باللقب الإفريقي، ليكون الأهلي أول ناد مصري يفوز ببطولة الكونفدرالية.

ورغم غياب أكثر من لاعب عن مباراة الأهلي أمثال أحمد فتحي وعمرو جمال وحسام عاشور للإيقاف، وشريف عبدالفضيل وعماد متعب ووليد سليمان للإصابة، وتضاؤل فرص لحاق محمد نجيب باللقاء للإصابة، فإن الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد يوسف طالب لاعبيه باستحضار العزيمة والإصرار التي دائما تكون سلاح الأهلي في مثل هذه الظروف الصعبة.

وعقد يوسف اجتماعا مع اللاعبين خلال الفترة الماضية، ذاكر فيه بطل المغرب من خلال مشاهدة أكثر من 3 مباريات له في البطولة الإفريقية والدوري المغربي، ووقف يوسف على نقاط القوة والضعف في الخصم الذي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين المميزين وأصحاب الحماس.

وطالب لاعبي الأهلي باستغلال الفرص التي تتاح لهم أمام الخصم، لأن إهدار الفرص من أهم الأزمات التي تؤرق الفريق منذ فترة، وكانت سببا في خسارته أكثر من نقطة في الدوري، وخروجه من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وينتظر ان يخوض اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد نبيل مانجة، ومحمود حسن تريزيغيه وأحمد شديد قناوي وعبدالله السعيد وموسى إيدان ومحمد ناجي جدو وأحمد رؤوف.

في المقابل، يسعى فريق الدفاع الحسني الجديدي إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب المحدد 26 الجاري، بمدينة الجديدة المغربية، والاقتراب من الصعود لدور المجموعات من منافسات البطولة، ويعاني الفريق المغربي العديد من الغيابات في مباراة اليوم، والمتمثلة في المهاجم الجابوني يوهان لونجوالما وأيضا عادل صعصع قائد الفريق.

ومن المنتظر ان يخوض الفريق المغربي المباراة بخطة يغلب عليها الطابع الدفاعي، للحفاظ على نظافة شباكه قبل مباراة الإياب، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لخطف هدف يزيد صعوبة مهمة الأهلي، في ظل تراجع أداء صاحب الأرض في الفترة الأخيرة.