"البلدي" تتفقد منتزه الخيران وحديقة جنوب الصباحية

نشر في 14-04-2014 | 17:54
آخر تحديث 14-04-2014 | 17:54
No Image Caption
زارت لجنة الاحمدي في المجلس البلدي حديقة جنوب الصباحية ومنتزه الخيران للوقوف على المخالفات والتجاوزات التنظيمية الموجودة فيهما وكيفية العمل على وضع الحلول المناسبة لها.

وقال رئيس اللجنة العضو عادل الميع في تصريح صحافي اليوم عقب انتهاء الجولة التي شارك فيها اعضاء اللجنة وممثلون عن الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت ان هناك عددا من المخالفات والتجاوزات التنظيمية في المواقع التي تمت زيارتها في المكانين.

واضاف ان حديقة جنوب الصباحية تحمل اسم شركة المشروعات السياحية لكنها مؤجرة بالكامل بالباطن لمستثمرين غير ملتزمين بشروط العقد الاساسي مع الدولة مبينا ان المجلس طلب من شركة المشروعات السياحية تقريرا بالأماكن غير المرخصة القائمة والمشغلة منذ عام 2011 وحتى اليوم.

واوضح الميع ان الجولة كشفت عن وجود مبان مرخصة من قبل ادارة التنظيم في البلدية وليس عن طريق قرارات صادرة عن المجلس البلدي لافتا الى ان المخالفين تقدموا الآن بطلبات ترخيص من المجلس لمواقع قائمة وقيد التشغيل منذ سنوات.

من جانبه قال مقرر اللجنة العضو مانع العجمي ان اعضاء اللجنة زاروا الموقعين ووجدوا مخالفات وتجاوزات كبيرة مضيفا ان اعضاء اللجنة سيعقدون الاسبوع المقبل اجتماعا مطولا لدراسة هذه المخالفات بعد معاينتها على ارض الواقع.

واضاف العجمي ان من المخالفات الموجودة في حديقة جنوب الصباحية ملاعب مسورة للايجار اليومي على ارض املاك الدولة وبعض المطاعم التي لديها بوابات رئيسية على الشارع وليست داخل سور الحديقة.

وذكر ان من مخالفات منتزه الخيران وجود اكثر من 200 شاليه قائم وتم تشغيلها لا تحمل اي ترخيص للبناء ووجود مراس لليخوت داخل المنتزه تحمل تراخيص من البلدية دون قرارات صادرة عن المجلس البلدي.

واوضح ان المخالفات سيتم رفعها بكتاب رسمي الى وزير الدولة لشؤون البلدية بصفته حتى يتم اتخاذ اجراءات فيها.

من جهته قال مساعد المدير العام لبلدية الكويت لشؤون بلديتي الاحمدي والفروانية المهندس فيصل الجمعة ان جهاز البلدية استمع لملاحظات اعضاء المجلس البلدي حول المشاريع التي تم تفقدها في حديقة جنوب الصباحية ومنتزه الخيران مشيرا الى الحرص على موافاة المجلس البلدي بكل الاجابات عن الملاحظات التي طلبها الاعضاء.

واكد الجمعة حرص بلدية الكويت على مراقبة المشاريع التنموية التي تقع تحت مسؤوليتها وحصر جميع المخالفات الموجودة فيها وتطبيق كل الاجراءات القانونية المسموحة بذلك مبديا حرص الجهاز على مزيد من التعاون مع المجلس البلدي . وقال ان المخالفات الموجودة في حديقة جنوب الصباحية تم عمل محضر لها في وقت سابق ومخاطبة الجهة المسؤولة وهي ادارة املاك الدولة في وزارة المالية من اجل اتخاذ اجراءاتها تجاه المخالفات لافتا الى انه سيتم التحقق من المخالفات في منتزه الخيران التي اشار اليها اعضاء البلدي.

back to top