الرئيس الفرنسي يؤكد التزام بلاده بضمان أمن إسرائيل

نشر في 17-11-2013 | 19:04
آخر تحديث 17-11-2013 | 19:04
No Image Caption
قال الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند اليوم ان زيارته إلى تل أبيب جاءت لنقل رسالة تأييد وتعبير عن التزام فرنسا بضمان أمن اسرائيل .

وأضاف هولاند لدى وصوله تل أبيب اليوم ان زيارته للتأكيد على مدى التزام فرنسا ببذل كل جهد مستطاع لضمان عيش إسرائيل بسلام وأمن مشددا على وجوب ان تنتهي المفاوضات مع الفلسطينيين باحلال السلام العادل والدائم .

وحول ملف ايران النووي قال هولاند ان فرنسا ترى ان انتشار الاسلحة النووية يشكل تهديدا على إسرائيل والمنطقة مؤكدا ان بلاده ستواصل موقفها الحازم خلال المفاوضات مع

إيران حتى تتأكد من أن طهران تنازلت عن فكرة حيازة أسلحة نووية . من جانبه قال رئيس إسرائيل شمعون بيريز انه يقدر موقف فرنسا الحازم في سبيل منع إيران من تطوير أسلحة دمار شامل مثمنا وقوف فرنسا إلى جانب اسرائيل لزيارة قدرتها على الدفاع عن نفسها .

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ان فرنسا تبدي موقفا حازما تجاه الاوضاع في سوريا وأزمة المشروع النووي الايراني معتبرا ان حيازة إيران للأسلحة النووية سيعرض فرنسا وأوروبا والعالم بأسره للخطر .

وكان هولاند قد وصل اليوم الأحد إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب في زيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية تستغرق ثلاثة أيام يهيمن عليها الملف النووي الإيراني .

ويرافق أولاند ستة وزراء من بينهم وزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الاقتصاد بيار موسكوفيسي وسيتوجه الاحد ايضا لزيارة ضريحي مؤسس الحركة الصهيونية تيودور هرتزل ورئيس الوزراء السابق الذي اغتيل اسحق رابين .

back to top