القاهرة تنفي أنباء اقامة قواعد عسكرية روسية في مصر

نشر في 20-11-2013 | 15:36
آخر تحديث 20-11-2013 | 15:36
No Image Caption
نفت وزارة الخارجية المصرية هنا اليوم تقارير اخبارية تحدثت عن اقامة قاعدة عسكرية روسية على الارض المصرية.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام منسوبا الى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول رغبة بلاده في اقامة قاعدة عسكرية في مصر "تم ترجمتها بصورة غير دقيقة".

واشار البيان الى ان السفارة المصرية في موسكو اجرت اتصالات حول تصريحات لافروف لصحيفة (روسيسكايا غازيتي) وتلقت ردا بان هذه التصريحات "قد تم ترجمتها بصورة غير دقيقة وأن الوزير لافروف لم يستخدم تعبير قاعدة بحرية".

وذكر ان سفير مصر في موسكو الدكتور محمد البدري التقى صباح اليوم مع السفير نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف لمتابعة زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين لمصر.

وقال البيان في هذا السياق ان "الجانب الروسي اكد انه يحترم تماما السيادة المصرية وسياسة مصر القائمة على رفض فكرة القواعد العسكرية الأجنبية على أراضيها وأن التعاون بين البلدين يسير في اطار من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة". وكان وزيرا الدفاع والخارجية الروسيين قاما بزيارة الى مصر في وقت سابق من الشهر الجاري اجتمعا خلالها بنظيريهما المصريين حيث جرى الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجان نوعية مشتركة لمتابعة تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات "بما فيها البنية التحتية والاقتصاد والاستثمار والتجارة والتصنيع والتعاون الأمني والعسكري".

back to top