الكويت والقرين يلتقيان لحسم لقب «ممتاز اليد»

نشر في 11-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة السادسة (قبل الأخيرة) من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي الشباب مع الساحل، والكويت مع القرين.
يتطلع فريق نادي الكويت لحسم لقب الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الثاني على التوالي عندما يواجه في السابعة والنصف من مساء اليوم غريمه القرين في مباراة من العيار الثقيل ستحدد نتيجتها هوية بطل الموسم، وتسبقها في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الشباب والساحل في ختام مباريات الجولة السادسة من المسابقة، وتجري المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

ويعتبر الكويت المتصدر بـ13 نقطة هو الفريق الأوفر حظاً والأقرب لحسم اللقب اليوم لانه سيدخل اللقاء بفرصتي الفوز الذي سيرفع رصيده بـ15نقطة على القمة بدون منافس، والتعادل الذي سيرفع رصيده إلى 14، ويصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقبه، خصوصاً أن مباراته الأخيرة ستكون مع القادسية البعيد عن مستواه في الفترة الأخيرة.

أما الحالة الوحيدة التي تؤجل الحسم فهي خسارة الكويت وفوز القرين الثاني بـ11 نقطة، لان الفريقين سيتساويان برصيد 13 نقطة مما يفرض إقامة مباراة فاصلة بينهما لتحديد بطل الدوري، لذا سيدخل الكويت اللقاء ونصب عينيه هدف واحد وهو انتزاع الفوز من غريمه القرين، وبالتالي حسم اللقب والابتعاد عن الحسابات المعقدة.

ويعتمد الجزائري سعيد حجازي مدرب الأبيض على طريقة دفاعه المفضلة 3-3 الأقرب لرجل لرجل والمقترنة بالهجوم الخاطف تاركاً مهمة حراسة المرمى على عاتق المتألقين عبدالرزاق البلوشي وتركي الخالدي.

وسيلقي حجازي بكافة أسلحته في الهجوم معتمداً على كتيبة من اللاعبين المميزين، على رأسهم ثنائي الخط الخلفي محمد الغربللي والبحريني علي عبدالقادر وصانع الالعاب عبدالله الخميس والجناحان مشاري ومشعل طه وعبدالرحمن البالول على الدائرة.

القرين سيقاتل

وعلى الجانب الآخر، يدرك مدرب القرين الوطني خالد غلوم مدى أهمية وصعوبة اللقاء الذي سيدخله بفرصة واحدة، هي الفوز ولا بديل عنه للإبقاء على حظوظه في المنافسة.

وربما يعتمد غلوم على نفس طريقة منافسه الدفاعية 3-3 والهجوم الخاطف عبر الجناحين، بالإضافة للهجوم المنظم الذي يرتكز على قوة فيصل واصل ومهدي مدن تحت قيادة صانع الألعاب مطلق الدوسري وسالم عبد السلام على الدائرة.

وسيعتمد غلوم بشكل كبيرة على دكة بدلاء ضخمة وقادرة على تغيير الموقف في اي وقت خاصة عبر عبدالله الحجرف وصالح الموسوي ونواف الشمري.

back to top