يلتقي في الساعة 7.10 من مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت مع نظيره الرفاع البحريني، ضمن دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Ad

يحتضن استاد نادي الكويت في السابعة وعشر دقائق من مساء اليوم المواجهة الحاسمة بين نادي الكويت ونظيره الرفاع البحريني ضمن دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي ستحدد الطرف المتأهل للدور المقبل الذي سيستكمل مطلع اغسطس المقبل.

ويقضي نظام البطولة بلعب الفرق المتصدرة المجموعات المباراة المؤهلة الحاسمة على أرضها وبين جماهيرها، وهو ما حققه الأبيض بالفعل عندما أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، متقدما على النجمة اللبناني صاحب الـ9 نقاط وفنجاء العماني بـ 6، والجيش السوري بـ 3.

ويدخل الأبيض مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة عقب تتويجه بلقب كأس الأمير مؤخرا، على حساب غريمه القادسية، والذي انقذ من خلاله موسمه بعد ان فشل في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الذي ذهب الى القادسية.

وكان الفريق الذي تولى قيادته المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة خلفا للروماني ايوان مارين، دخل معسكرا تدريبيا أمس الأول، بعد الراحة التي منحت للفريق بعد التتويج بلقب كأس سمو الأمير.

وبدا واضحا خلال تدريبات الفريق جديته في انهاء الموسم على اكمل وجه، ومواصلة المنافسة على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي حقق لقبها الأبيض في النسخة الماضية، عندما خاض النهائي في الكويت وهزم غريمه التقليدي القادسية، بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

واستعاد الفريق أمس خدمات كل من الحارس مصعب الكندري، واللاعبين فهد العنزي، وحسين حاكم، بعدما كانت الشكوك تحوم حول مشاركتهم في المباراة بعد تعرضهم للإصابة في نهائي كأس سمو الأمير، الا ان الجهاز الطبي عمل بشكل مكثف لتجهيزهم لمباراة اليوم امام الرفاع.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الرفاع الذي وصل امس الأول وخاض تدريبين قبل مباراة اليوم الى تحقيق المفاجأة وإخراج بطل النسخة الماضية من البطولة.

وكان الرفاع أنهى الدور الأول في المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط خلف اربيل العراقي المتصدر (15 نقطة) ومتقدما على شباب الأردن الأردني (9) والاي اوش القيرغيزي (نقطة واحدة).

الرفاع قادم من فوز على البسيتين 2-1 في الدوري البحريني حيث يحتل المركز الاول برصيد 35 نقطة، متقدما على المنامة الثاني (31 نقطة). واختار مدربه الروماني فلورين متروك 19 لاعبا لمباراة الكويت هم: حمد الدوسري، سيد شبر علويِ، حسين سلمان، محمد دعيج، سلطان ثاني، عبدالله شلال، عبدالله الزايد، داوود سعد، راشد الحوطي، محمد خليفة، كميل الاسود، عبدالله عبده، السيد علي عيسى، راشد جمال، سعد العامر، اليمني ايمن الهاجري، الصربي ملادين غوفانسيك، البرازيليان ادواردو دي كونسيساو وجيلسون سواريز.

وفي الإطار نفسه، يجد الرفاع البحريني نفسه في وضع جيد للانطلاق نحو الأدوار القادمة في البطولة، وهو الذي ينتظر الأيام المقبلة للتتويج بلقب الدوري المحلي في بلاده، ولكن الفريق البحريني قد لا يجد المهاجمين المناسبين لمقارعة الكويتيين فهو لم يسجل سوى 7 أهداف في الدور الأول، ويتربع هدافه سعد العامر على القائمة بـ3 أهداف.