ذكر المرصد السوري ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) تمكن اليوم من اسر اكثر من 20 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال الاشتباكات معهم قرب مطار الطبقة العسكري الذي سيطر عليه التنظيم منذ نحو ثلاثة ايام.

Ad

وقال المرصد في بيان ان داعش اعتقل احد رؤساء الاقسام في مستشفى بمدينة الرقة وثلاث سيدات بتهمة التعامل مع النظام السوري وتحديد مواقع مقاتلي الدولة الاسلامية.

وفي مجال اخر قالت شبكة شام الاخبارية ان مقاتلي الثورة السورية تمكنوا اليوم من السيطرة على معبر القنيطرة الحدودي مع اسرائيل بعد معارك طاحنة قتل خلالها عدد من جنود النظام السوري وتجري حاليا عمليات تمشيط للمنطقة.

وتخوض قوات الثورة السورية في القنيطرة معارك عنيفة على عدة محاور ابرزها معركة للسيطرة على تل الكروم وقرية جبا.

وفي ريف دمشق تدور اشتباكات يتصدى فيها الثوار لقوات النظام التي تحاول التقدم باتجاه بلدة تلفيتا في جبال القلمون كما تمكن الثوار من السيطرة على تلة الثلاجة في جرود بلدة فليطة بجبال القلمون ترافق ذلك مع قصف عنيف على المنطقة.

واشارت شبكة شام الاخبارية المعارضة الى مقتل ثلاثة اشخاص وسقوط عدد من الجرحى جراء غارتين جويتين من طيران النظام الحربي على مدينة عربين بريف دمشق.

وفي محافظة دمشق قال المرصد من جانبه ان انفجارا هز منطقة جوبر دون معلومات عن سبب وطبيعة الانفجار حتى اللحظة كما قتل رجل وسيدة وابنها اضافة الى رجل اخر وانباء عن سقوط عدد من الجرحى جراء اطلاق نار شهدته مناطق في حي برزة في حين سقطت قذيفة هاون على اماكن في منطقة عش الورور الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية دون انباء عن اصابات.