أعلن المشرف على حملة إغاثة الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية ابو كفاح غازي انه تم توزيع نحو3480 حصة غذائية وإجلاء أكثر من 800 حالة إنسانية من المخيم حتى صباح اليوم .

Ad

وقال غازي في تصريح صحافي ان عمليات إدخال مساعدات غذائية الى مستحقيها داخل المخيم مستمرة بشكل جيد تنفيذا للمبادرة السلمية الشعبية لحل أزمة المخيم بدعم من الحكومة السورية للتخفيف من معاناة سكانه المحاصرين متهما بعض المجموعات المسلحة داخل المخيم بعرقلة ادخال المساعدات والاستيلاء عليها .

ونوه بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة السورية لاغاثة الشعب الفلسطيني وادخال المواد الغذائية الى المخيم بالتعاون مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة المشرفة على الحملة والفصائل الفلسطينية الموقعة على المبادرة والهيئة العامة للاجئين العرب الفلسطينيين في سوريا ووكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بهدف التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين وخاصة الموجودين في مخيم اليرموك.

وكانت جميع الجهود التي بذلتها منظمات إغاثية دولية بادخال المساعدات الغذائية والطبية الى المخيم المحاصر منذ أكثر من ستة أشهر فشلت خلال الاسابيع الماضية حيث تبادلت الاطراف المتصارعة التهم بعرقلة وصول المساعدات وإجلاء الحالات الانسانية وخاصة الاطفال والنساء وكبار السن ما أدى الى وفاة حوالي 90 شخصا جراء الجوع والمرض .