كاظمة أجهز على التضامن وارتقى لـ «الثالث»

نشر في 08-03-2014 | 00:05
آخر تحديث 08-03-2014 | 00:05
No Image Caption
فاز كاظمة على التضامن 2-1، وخيطان على الفحيحيل 3-صفر، ضمن منافسات الجولة 19 لدوري فيفا لكرة القدم التي تختتم اليوم بأربعة لقاءات.
فاز فريق نادي كاظمة على مضيفه التضامن بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ 19 لدوري فيفا لكرة القدم، بهذه النتيجة انفرد البرتقالي بالمركز الثالث للمرة الأولى هذا الموسم "مؤقتا" بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة، في حين توقف رصيد التضامن عند 23 نقطة متقهقراً إلى المركز التاسع، وفي مباراة ثانية فاز خيطان على الفحيحيل بثلاثية نظيفة، ليرتفع رصيد إلى 24 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند 6 نقاط في المركز الأخير.

التضامن وكاظمة

جاء الشوط الأول من مواجهة التضامن وكاظمة متوسط المستوى، كانت الغلبة فيه لمصلحة البرتقالي الذي هاجم منذ البداية، حتى نجح محترفه البرازيلي لويس بترجمة الهجوم إلى هدف أحرزه في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة سددها قوسية جميلة سكنت الزاوية اليمنى لحارس مرمى التضامن حسين كنكوني.

وهدأ اللعب تماماً بعد الهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم كاظمة بهدف من دون رد.

في الشوط الثاني ارتفع المستوى بشكل لافت للنظر، ونجح لاعب كاظمة ناصر فرج بمضاعفة النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 54 بتسديدة من الناحية اليسرى سكنت الزاوية اليمني لكنكوني.

وفي الدقيقة 71 قلص محترف التضامن البرازيلي تياغو الفارق من ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل المنطقة من ابن جلدته كماتشو مدافع كاظمة احتسبها حكم اللقاء مشعل العسعوسي ركلة جزاء واشهر البطاقة الصفراء الثانية لكماتشو، الذي أوحى للحكم أنها الأولى لولا تدخل مساعده يوسف العنيزي، ليكمل البرتقالي اللقاء بعشرة لاعبين.

ضغط لاعبو التضامن في الدقائق المتبقية التي شهدت توترا زائدا عن الحد من قبل الفريقين بغية إدارة التعادل لكن من دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بهدفين لهدف.

خيطان والفحيحيل

وفي المباراة الثانية بين خيطان والفحيحيل، صمد لاعبو الفحيحيل طوال الشوط الأول ونجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم، لكنهم انهاروا في الشوط الثاني أمام هجوم خيطان، بعد أن منيت شباكهم بثلاثة أهداف أحرزها عمر الحبيتر (هدفان) وبدر المطيري، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لخيطان بثلاثة من دون رد.

4 مباريات اليوم

وتختتم الجولة منافساتها اليوم بإقامة أربع مباريات، إذ يلتقي السالمية مع الكويت على استاد ثامر، والعربي مع الجهراء على استاد صباح السالم، وتقام المواجهتين في توقيت واحد في الساعة 5.5، وتعقبها مواجهتان في الساعة 7.50 تجمعان القادسية والصليبيخات على استاد محمد الحمد، والنصر والشباب على استاد علي صباح السالم.

في المباراة الأولى بين السالمية والكويت، يدخل الكويت اللقاء محتلاً المركز الثاني برصيد 42 نقطة بفارق الأهداف عن القادسية "المتصدر" بنفس الرصيد، ويدرك الأبيض أن المواجهة لن تكون سهلة، بينما يأمل السالمية الثامن برصيد 25 نقطة استعادة نغمة الانتصارات، ويدرك مدربه محمد دهيليس أن الفوز سيمنحه دفعة معنوية كبيرة.

وفي المباراة الثانية بين العربي والجهراء، يطمح العربي الرابع برصيد 35 نقطة في الظفر بالنقاط الثلاث من أجل المشاركة خارجياً، أما الجهراء الثالث برصيد 36 نقطة فيسعى الى مواصلة عروضه المميزة، إذ لم يخسر أي نقاط في الجولات الأربع الأخيرة، وهو ما جعله يمتلك طموح البقاء في مركزه على أقل تقدير.

وستكون الفرصة مواتية في المباراة الثالثة للقادسية "الأول" أمام الصليبخات، للبقاء على القمة، شريطة أن يحترم منافسه القادر على تحقيق مفاجآت مدوية، على غرار فوزه على السالمية في الجولة الـ17 بأربعة أهداف لهدف.

في المقابل، فإن المباراة الرابعة بين النصر السادس برصيد 26 نقطة، والشباب قبل الأخير بـ9 نقاط، ستكون فرصة جيدة لكل منهما في تحسين مركزيهما في جدول الترتيب.

back to top