الكويت والقادسية يصلان الدوحة اليوم للمشاركة في «آسيوية اليد»

نشر في 07-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2013 | 00:01
يغادر وفد فريق الكويت لكرة اليد البلاد ظهر اليوم متجها إلى الدوحة، وتصل بعثة فريق القادسية مساء اليوم أيضا إلى قطر قادمة من إسبانيا، للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة للأندية أبطال الدوري.
يغادر البلاد في الثانية من بعد ظهر اليوم وفد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، متجها إلى الدوحة لخوض منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقرر ان يستضيفها نادي الريان القطري من 9 حتى 21 الجاري.

وكان وفد الأبيض عاد أمس الاول من مدينة الشارقة الإماراتية، التي أقام فيها معسكرا تدريبيا خاض خلاله أربع مباريات تجريبية. وأكد مدربه الجزائري سعيد حجازي أن فريقه استعد بشكل جيد خلال المعسكر الإماراتي لخوض منافسات البطولة.

وقال حجازي، في تصريح لـ"الجريدة"، "عملنا بصورة مكثفة خلال الفترة الماضية طمعا في الظهور بشكل لائق يمكننا من المنافسة على لقب البطولة التي حصلنا في نسختها الماضية على المركز الثالث"، مضيفا: "المعسكر الإماراتي كان ناجحا، واللاعبون بذلوا مجهودا كبيرا خلال التدريبات والمباريات التجريبية التي جرت هناك، ما يعطي مؤشرا ايجابيا على قدرتهم على تقديم مستويات مميزة خلال البطولة".

وأعرب عن رضاه عن مستوى المحترفين الثلاثة الذين تعاقد معهم النادي لخوض مباريات البطولة، موضحا أن السعودي مهدي السالم لاعب "جوكر" ويمكن الدفع به في أكثر من مركز حسب حاجة الفريق، وسيعطي الإضافة اللازمة، أما "الباك" الصربي فوكاسين راجوفيش فمستواه جيد، وسيفيد الفريق تكتيكيا في الهجوم والدفاع، وينطبق ذلك على مواطنه الحارس رستانوفيتش الذي ظهر بمستوى رائع.

الفرق القطرية

وعن المستوى المتوقع للبطولة قال حجازي: "البطولات الآسيوية في الآونة الأخيرة قوية بسبب وجود الأندية القطرية واللبنانية التي تشارك بعشرة لاعبين أجانب أو أكثر، سواء المجنسين أو المعارين للبطولة، وهذا يؤثر بشكل ايجابي على رفع المستوى الفني، وبالتالي يشعل المنافسة على اللقب"، مشيرا إلى أن "الصورة ستتضح كاملة عن مستوى جميع الفرق بداية البطولة".

وأكد أن جماعية الأداء والتفاهم، والانسجام بين لاعبي الكويت، ومستواهم العالي فنيا وتكتيكيا، والعزيمة والروح القتالية، والسعي لرفع اسم الكويت هي أسلحة سيعتمد عليها في المنافسة على اللقب.

القادسية إلى الدوحة

في سياق متصل، يصل إلى الدوحة القطرية مساء اليوم وفد الفريق الاول لكرة اليد بنادي القادسية، قادما من مدينة برشلونة الاسبانية، بعدما انهى معسكره التدريبي الذي أقامه هناك خلال الايام الماضية، استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية كممثل ثان للكويت.

back to top