«الشؤون»: تطوير مباني «الرعاية» أولوية

نشر في 26-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-06-2014 | 00:01
أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون د.فاطمة الملا ان الوزارة تولي اهمية خاصة لقطاع الرعاية الاجتماعية لما يقدمه هذا القطاع الضخم من خدمات لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة الى ان تطوير وتحديث مباني ومرافق القطاع يأتي ضمن أولويات الوزارة.

واشادت الملا في تصريح صحافي امس على هامش رعايتها افتتاح دار الفتيان التابع لإدارة رعاية الاحداث في منطقة خيطان بما تم انجازه في المبنى من خدمات، وتأهيله بالشكل المناسب لاحتضان أبناء الضيافة الاجتماعية بالشكل المناسب، مؤكدة حرص الوزارة علي توفير المكان المناسب للأبناء المعرضين للانحراف والعنف.

تأهيل المبنى

من جانبه، قال مدير ادارة رعاية الاحداث عبداللطيف السنان: إن هذا المقر مستعد لاستقبال الفئات التي تحوّل من قبل شرطة الاحداث أو وزارة التربية او أولياء الأمور»، لافتا الى ان إعادة تأهيل المبنى يأتي في إطار تطوير وتحديث جميع القطاعات التابعة للادارة لتواكب التطور في العالم والخدمات التي تقدم للأبناء المعرضين للانحراف والعنف، عبر وضع الخطط لرعايتهم اجتماعيا وطبيا ونفسيا، حتى يتم دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي.

وأكد السنان ان الادارة ستقوم بعمل دورات تدريبية للمشرفين العاملين في هذا المجال للارتقاء بمستوى تعاملهم مع النزلاء، ولتحقيق الهدف المرجو وهو دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، موضحا ان هذا المقر يعد اكبر المقرات التي تستقبل أربعين حالة من النشء والشباب.

من جهة أخرى، اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، قرارا بإلغاء تشكيل لجنة مراجعة الميزانيات السنوية للجمعيات التعاونية.

back to top