تكتظ صالة M3 في وزارة التعليم العالي، الخاصة باستقبال المراجعين يوميا، بالطلبة وأولياء امورهم للإجابة عن استفساراتهم بشأن آلية الابتعاث الخارجي، وكيفية التقديم للبعثة واختيار دول الابتعاث والجامعات.

Ad

ودعا رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع استراليا محمد العجمي، في تصريح لـ«الجريدة»، الطلبة المستجدين الى حضور اللقاء التنويري الثلاثاء المقبل، في صالة جمعية المحامين بمنطقة شرق، مشيرا الى أن اللقاء سيحتوي على العديد من الفقرات المفيدة للطلبة المتقدمين، عن الدراسة بالخارج ومدى خدمة الاتحاد للطلبة في استراليا والتعاون معهم في المسيرة الاكاديمية ومد يد العون والعمل بجهد تجاههم.

وأعرب عن شكره إلى وزارة التعليم العالي بعد خفضها نسب القبول الى %75 للطلبة الراغبين في الابتعاث، موضحا أن أعداد المتقدمين في ازدياد بعد خفض نسب القبول للبعثات، وعدد الحضور للاستفسار غير مسبوق.

نظام متميز

من جانبه، قال رئيس مجموعة «مستجد» في الاتحاد الوطني لطلبة المملكة المتحدة احمد بن نخي ان قرار الدراسة في المملكة المتحدة وايرلندا يعد من أفضل القرارات للطالب المقبل على الدراسة، لما يتميز به النظام الدراسي السنوي، وما تتضمنه هاتان الدولتان من جامعات على مستوى عال تضمن للطالب حصوله على اعلى مراتب العلم والتحصيل العلمي.

وبين بن نخي لـ«الجريدة» أن «مستجد» تحرص كل الحرص سنويا على تقديم الفائدة ومد يد المساعدة للطلبة المستجدين المقبلين على الدراسة في المملكة المتحدة وايرلندا، سواء عبر اللقاءات التنويرية أو الدورات التدريبية أو زيارة المدارس الثانوية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي لدى الطالب.

وزاد ان الاتحاد يحرص سنويا على الاستعانة بالأيدي الطلابية الفاعلة التي توفر البيئة المناسبة للطالب المغترب، من خلال ضم الكفاءات الطلابية تحت غطاء مجموعة «مستجد» لتقديم الإجابات الكافية والوافية للطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج.