يلتقي فريق نادي الزمالك مع طلائع الجيش في الثانية والنصف عصر اليوم على ملعب الجونة بالغردقة في نصف نهائي كأس مصر، التي يسعى من خلالها الفريق الأبيض إلى استمرار سلسلة النتائج الجيدة بعد أن قدم أداء نال به استحسان جماهيره، ففاز على طنطا برباعية نظيفة في دور 16، قبل أن يهزم الإنتاج الحربي بثلاثية دون رد، في لقاءين شهدا تألقاً كبيراً لعدد من نجوم الفريق، أبرزهم محمود عبدالرازق (شيكابالا) وحازم إمام والوافد الجديد أحمد علي، الذي أحرز 3 أهداف في اللقاءين.

Ad

ويعول حلمي طولان، المدير الفني للفريق، في لقاء اليوم على جاهزية الفريق الذي خاض دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ثم أعقبها المشاركة في كأس مصر، عكس فريق طلائع الجيش الذي لم يخض أي لقاء رسمي منذ إلغاء مسابقة الدوري الموسم الماضي، باستثناء لقاء الألومنيوم الذي أقيم الأسبوع الماضي في دور الثمانية للبطولة.

من المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي وصلاح سليمان وحمادة طلبة وهاني سعيد وأحمد توفيق وأحمد عيد عبدالملك وشيكابالا ومؤمن زكريا وأحمد جعفر وأحمد علي.

على الجانب الآخر، يسعى طلائع الجيش إلى تخطي عقبة الزمالك والوصول إلى نهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخه، ورفع الجهاز الفني للفريق بقيادة عماد سليمان حالة الطوارئ خلال الفترة الماضية، حيث دخل في معسكر مغلق بالجونة منذ الخميس الماضي، وكثف الفريق استعداداته للمباراة بشكل كبير، وخاض مباراة ودية أمام البلاستيك انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

الإسماعيلي ووادي دجلة

 

وعلى ملعب الأقصر يسعى فريق الإسماعيلي إلى تجنب مفاجآت وادي دجلة الذي أطاح بإنبي حامل اللقب في مباراة دور الثمانية، بضربات الجزاء.

ويأمل شوقي غريب، المدير الفني للإسماعيلي، في إنهاء المباراة مبكرا وعدم إعطاء هاني رمزي، المدير الفني لفريق وادي دجلة، الفرصة والوقت ليتحكم في اللقاء، كما فعل في لقاء إنبي السابق، خاصة بعد أن قدم الفريق عرضاً متوسطاً في لقاء النصر، في دور الثمانية للبطولة.

في المقابل، يبحث نادي وادي دجلة عن مواصلة انطلاقته المميزة، التي بدأت في النصف الثاني من الموسم الماضي قبل إلغاء الدوري، وتواصلت في مباريات كأس مصر هذا الموسم، ويأمل هاني رمزي في الفوز على الدراويش، والتتويج ببطولة كأس مصر هذا الموسم، قائلا إن لاعبيه قادرون على تحقيق البطولة، لأن بطولة الكأس في كل دول العالم دائما ما تشهد بطلا غير متوقع، كما أنها تأتي بمفاجآت كثيرة، وجميع مبارياتها صعبة للغاية.