باسل الصباح لـ الجريدة•: 4 غرف عمليات جديدة و6 عيادات في مستشفى «زين»

نشر في 21-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 21-12-2013 | 00:03
No Image Caption
كشف مدير مستشفى "زين" رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في وزارة الصحة د. باسل الصباح عن زيادة غرف الفحص في المستشفى إلى 15 عيادة خارجية، مشيراً إلى أن عدد العيادات الخارجية الموجودة حالياً 9 غرف، أي بزيادة 6 جديدة.

وأعلن باسل الصباح في تصريح خاص لـ"الجريدة" إنشاء 4 غرف جديدة للعمليات، ليصبح إجماليها في "زين" 7 غرف.

وكشف عن افتتاح عيادة جديدة للأنف والأذن والحنجرة في مركز سلوى، وأخرى في مستشفى الأميري خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيراً إلى تجهيز هذه العيادات في الوقت الحالي.

وأوضح أن عيادات الأنف والأذن والحنجرة التابعة التابعة لمستشفى زين هي سعود الناصر في منطقة السالمية، وعيادة الرميثية واليرموك، وعيادتان في مركز الصقر التخصصي في منطقة العديلية، وعيادة بمنطقة الزهراء، وعيادتان في مستشفى مبارك الكبير.

وفي موضوع منفصل، تحت شعار "نحو مجتمع يحتضن الجميع ويحرص على تنميتهم"، تشارك دولة الكويت الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف كسر الحواجز وفتح الأبواب نحو مجتمع يحتضن الجميع.

وتنظم وزارتا الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل أنشطة خلال فعاليات اليوم العالمي في عدد من المجمعات التجارية، إلى جانب ندوات ومحاضرات توعية بأهمية اعتبار هذه الفئة تساهم بشكل أساسي في تنمية المجتمع.

وقال تقرير صادر حديثا إن 15 في المئة من سكان العالم (أكثر من مليار شخص) يعيشون مع أحد أشكال الإعاقة، ويواجه هؤلاء الناس عقبات في مختلف جوانب الحياة، سواء المادية أو الاجتماعية أو الاقتصادية، أو المواقف التي تؤثر سلباً على فرص حصولهم على التعليم والعمل والصحة والمشاركة الاجتماعية.

back to top