اللهو: النبهان يشارك في افتتاح «الكويت للمونودراما»

نشر في 03-03-2014 | 12:02
آخر تحديث 03-03-2014 | 12:02
No Image Caption
المهرجان ينطلق غداً بتكريم الحداد وعرض «الضربة القاضية»

بحضور الأمين العام للهيئة العالمية للمسرح (ITI) محمد الأفخم، يزاح الستار عن أول مهرجان للمونودراما في الكويت.
ينطلق مهرجان الكويت للمونودراما يوم غد، على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية بحضور الأمين العام للهيئة العالمية للمسرح (ITI) محمد الأفخم، وقد أكد مدير المهرجان جمال اللهو أن الدورة الأولى تمت بجهود ذاتية من القطاع الخاص وبرعاية كريمة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول وأداره الزميل مفرح الشمري، وقد كشف اللهو من خلاله عن تفاصيل الفعاليات، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح غدا الثلاثاء، سيبدأ الساعة الثامنة مساءً، ويتضمن كلمة لراعي المهرجان وكلمة مدير المهرجان، ومشهدا ترحيبيا يجسده الفنان الكبير جاسم النبهان، ثم تكريم شخصية المهرجان الفنان عبدالعزيز الحداد، وعرض فيلم عن مسيرته في المونودراما، يليه عرض المعهد العالي للفنون المسرحية «الضربة القاضية» إخراج هاني النصار.

وأضاف ان عرض بعد غد الأربعاء: شهادة فنية للفنان عبدالعزيز الحداد، ثم عرض «من في القاع» لفرقة تياترو من إخراج موسى بهمن، والخميس 6 مارس: محاضرة فنية بعنوان «المونودراما السيرة والفعل» للكاتب د. فهد الحارثي ثم عرض «الكرفان» لفرقة باك ستيج غروب من إخراج محمد الحملي، والجمعة 7 مارس: شهادات وتجارب مفتوحة والعرض الزائر من السعودية «يا ورد مين يشتريك» لفرقة مسرح الطائف من إخراج عبدالعزيز عسيري، والسبت 8 مارس: محاضرة فنية بعنوان «المونودراما وإشكالية المصطلح» للدكتور أيمن الخشاب وعرض «الجنطه» لفرقة أوريون آرت من تأليف وإخراج نوال العامر، الأحد 9 مارس: عرض «وجود» لفرقة المسرح الجامعي تأليف وإخراج نصار النصار ثم حفل توزيع شهادات التقدير وجائزة الإعلامية ريم الوقيان لأفضل ثلاث لقطات فوتوغرافية لعروض المهرجان. وسيتصدى لإخراج حفلي الافتتاح والختام عبدالله الفريح وجابر المحمدي، أما الشهادات الفنية فستقدم الساعة 7 مساءً بقاعة الفنان الراحل غانم الصالح بالمعهد، والعروض الساعة 8 مساءً على مسرح حمد الرجيب.

وثمن اللهو دور الجهات التي قدمت دعمها لإنجاح المهرجان منها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من قبل جهود الأمين العام المهندس علي اليوحة من خلال دعم النشرة اليومية، والمعهد العالي للفنون المسرحية ممثلا بعميده د. فهد السليم باحتضان إقامة الفعاليات في مسرح وقاعة المعهد، إضافة إلى اهتمام وحضور الأمين العام للهيئة العالمية للمسرح محمد سيف الأفخم، ودعم وتشجيع من رئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما محمد سعيد الضنحاني، وفرقة المسرح العربي.

كما وجه اللهو شكره إلى وسائل الإعلام المختلفة وأعضاء اللجنة المنظمة وهم: د. رهام العوضي، د. جمال الشايجي، د. مبارك المزعل، والإعلامية منال العمران، ود. فاطمة إلياس (السعودية).

back to top