إحباط محاولة تهريب 100 كيلو غرام حشيش

نشر في 29-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-06-2014 | 00:01
No Image Caption
مصريان تسلماها عبر البحر لإيصالها إلى مواطن
أحبط رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومديرهم العام اللواء صالح العنزي، محاولة تهريب 100 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة، حاول وافدان مصريان يعملان في مكتب هندسي إدخالها الى البلاد عبر البحر، لمصلحة شريكهما المواطن المتواري عن الأنظار.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، ان ثمة معلومات سرية وصلت الى مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء صالح العنزي، تفيد بأن هناك كمية كبيرة من المواد المخدرة في طريقها الى البلاد، وأن مستوردها مواطن من ارباب السوابق، لافتا إلى ان اللواء العنزي كلف ادارة العمليات في الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالتأكد من صحة المعلومات والعمل على ضبط الشحنة والقائمين على جلبها قبل تمكنهم من ادخالها البلاد. واضاف المصدر ان رجال ادارة العمليات شرعوا في جمع التحريات عن المواطن، وتمكنوا من التوصل الى جميع بياناته، وتبين انه من ارباب السوابق وحذر جدا في التعامل، ولا يظهر عند عمليات تسلم الشحنة او تصريفها، وينجز جميع اعماله الاجرامية عبر وافدين يعملون معه.

وتابع ان رجال المكافحة تمكنوا، عبر أحد مصادرهم السرية، من التوصل الى احد شركاء المتهم الرئيسي، وهو وافد مصري، ووضع تحت الرقابة المشددة حتى رصد مساء امس الاول متوجها الى شاطئ السالمية في ساعة متأخرة من الليل، وشوهد وهو يلتقط ثلاجة فلين كبيرة الحجم ويتجه بها الى مركبته. وزاد انه لدى توجه المتهم للمركبة اطبق عليه رجال المكافحة ليعثروا على 100 كيلوغرام من مادة الحشيش مخبأة داخل الثلاجة، لافتا إلى ان المتهم اعترف بأن شريكه متواجد معه، ويراقب الوضع، وارشد عن مكان توقفه، فتوجه اليه رجال المكافحة والقوا القبض عليه.

back to top