يلتقي اليوم الكويت مع نفط العراق، والقادسية مع أهلي دبي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الأول، في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري بالدوحة.

Ad

حقق فريق الكويت فوزه الأول في منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، على حساب نظيره مسقط العماني بنتيجة 31-20، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-8 أمس الأول، في المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات الجولة الثانية للبطولة، ليحصد الكويت أول نقطتين له في سباق المجموعة، بينما ودع مسقط البطولة بعدما مني بالخسارة الثانية.

واقترب فريق الريان القطري من التأهل للدور الثاني كأول عن المجموعة ذاتها، بعد فوزه على نفط العراق 25-17 أمس الأول أيضا، ليتصدر مجموعته بـ4 نقاط، بينما تساوى الكويت مع نفط العراق برصيد نقطتين لكل منهما.

أداء جيد

استعاد فريق الكويت جزءا من بريقه الذي فقده في البداية على يد الريان القطري، بعدما تمكن من تصحيح أوضاعه ومصالحة جماهيره بأداء جيد امتلك فيه زمام اللقاء من البداية حتى النهاية، بفضل قوة الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي في الخط الخلفي، والدفاع الجيد بطريقة 4-2 و5-1، ليحسم المباراة مبكرا.

ومنح المدرب سعيد حجازي اللاعبين غير الجاهزين فرصة للمشاركة، نظرا لتواضع مستوى الخصم، خاصة عبدالله الخميس الذي دفع به في الجناح الأيسر بجانب محمد الغربللي، وشقيقه عبدالله الغربللي باك ايمن، ومحمد متعب المطيري جناح، وثبت على الدائرة عبدالرحمن البالول ومشاري طه صانع العاب، ما أعطى الفريق اتزانا هجوميا وأفضلية أنهى بها اللقاء.

وظلت مشكلة حراسة المرمى قائمة، في ظل إصابة المخضرم عبدالرزاق البلوشي الذي يخضع حاليا للعلاج في أكاديمية اسباير على امل اللحاق بالبطولة، ورغم ظهور الحارس الصربي رستانوفيتش بمستوى أفضل من المباراة الأولى لكنه لم يقدم مستوى حارس محترف.

الكويت ونفط العراق

وسيلتقي الكويت في الرابعة من عصر اليوم نفط العراق، في مباراة غاية في الأهمية سيتحدد على اثرها المتأهل للدور الثاني، إلى جانب الريان، بينما يودع الخاسر البطولة، ويسبق ذلك في الثانية بعد الظهر مباراة أخرى (تحصيل حاصل) تجمع بين الريان ومسقط العماني.

القادسية وأهلي دبي

ويخوض القادسية "المنتشي" في الثامنة مساء لقاء صعبا مع أهلي دبي، وصيف النسخة الماضية، وستحدد نتيجته هوية المتأهلين من المجموعة الثالثة بنسبة كبيرة.

ورغم اختلاف التوقعات التي كانت في غير مصلحته وضع الاصفر قدما في الدور الثاني بأداء رائع مكنه من الفوز على أهلي جدة، لذلك فهو مطالب حاليا بالاستمرار على نفس الدرب، وتحقيق الفوز الثاني في المسابقة، وستكون المباراة صعبة خاصة على القادسية لغياب المحترفين، ومع ذلك سيكون سلاح الخبرة والحرفية والروح القتالية المتوافرة لدى لاعبي الأصفر هي الفيصل للفائز.