يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة اليد اليوم مباراة هامة وقوية مع نظيره الجزائري، في ثاني مبارياته التجريبية، في معسكره التدريبي المقام حالياً بسلوفينيا، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2015"، المقرر إقامتها في البحرين من 25 يناير حتى 6 فبراير.

Ad

وكان الأزرق حقق فوزا معنويا في انطلاق المباريات الودية بالمعسكر على حساب فريق كركا مرك السلوفيني بنتيجة 23-19 أمس الأول، وقدم مباراة جيدة أمامه، وحقق الغرض الفني المطلوب منها، رغم أنها جاءت متوسطة المستوى نظرا لمستوى الفريق السلوفيني.

وفي اتصال مع مدير المنتخب فيصل الهاجري من سلوفينيا أكد أن اللقاء جاء بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب السلوفيني زوران، الذي فضل أن تكون البداية مع فريق متوسط، ثم ترتفع مستويات المباريات تدريجيا حتى نهاية المعسكر.

وقال الهاجري ان "اللاعبين قدموا أداء مميزا، ونجحوا في تطبيق أكثر من طريقة دفاعية وهجومية، حيث ارتكز الدفاع على طريقتي 6-صفر، و5-1 وتنوعت الجمل الهجومية على مدار المباراة، ما يعكس مدى استيعاب اللاعبين لفكر وطريقة المدرب خلال الفترة الماضية بنسبة عالية، وان كانت هناك بعض الأخطاء سيتم تصحيحها مستقبلاً".

وأكد أن زوران أبدى ارتياحه عقب اللقاء من أداء اللاعبين، ومدى استيعابهم وتطبيقهم للجمل الدفاعية والهجومية خلال المباراة، ما يعطي إيجابية عن المرحلة الماضية، وتفاؤلا بالعمل في الفترة المقبلة من المعسكر، مشيرا إلى أن الفترة الماضية ناجحة بسبب التزام اللاعبين بتعليمات الجهازين الفني والإداري داخل وخارج المعلب، وحرصهم على الاستفادة القصوى من التدريبات والمحاضرات لتعويض الفترة الماضية قدر الإمكان قبل خوض البطولة الآسيوية.

وأوضح ان لقاء منتخب الجزائر اليوم سيكون مختلفا تماما عن مباراة كركا مرك، ليس فقط لأنه منتخب قوي وله تاريخ في اللعبة، بل لان الفريق قادم من فترة إعداد طويلة في معسكر بهنغاريا، ويسعى إلى خوض مباريات تجريبية بسلوفينيا، متمنيا ان يستفيد المنتخب الوطني من هذه المباراة بالشكل الذي يرضي الجهاز الفني للفريق.