بعد أن تأجل تنفيذه عام 2011، ولسبب انشغاله في تلك الفترة بإخراج عملين هما «لهفة الخاطر» للكاتب جاسم الجطيلي و«ساهر الليل 2: زينة الحياة» للمؤلف فهد العليوة، يستعد المخرج محمد دحام الشمري خلال الأيام القليلة المقبلة، لإطلاق إشارة بدء تصوير مسلسل «الأعماق» للأديب هيثم بودي في تعاونه الثاني معه بعد «الهدّامة».

Ad

وعزا الشمري تأجيل تصوير هذا المسلسل، لكونه من الأعمال الضخمة التي تتطلب وقتاً طويلاً من الاستعدادات والتجهيزات لإنتاجه، خاصة أنه يتناول فترات تاريخية في الكويت ومنطقة الخليج العربي، في إطار درامي مشوق يتخلله قصة حب.

ويشيّد حالياً موقعاً خارجياً في الكويت، للبدء في تصويره قريباً، ليتوفر له بعد ذلك الوقت الكافي للمرحلة الثانية وهي إجراء عمليتي المونتاج والمكساج، ومن ثم يكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.  

يشارك في أدوار بطولة مسلسل «الأعماق» كل من الفنانين القديرين جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل إضافة إلى الممثلين الشابين محمد صفر وصمود، ومجموعة أخرى من الفنانين.

وكان آخر عملين للمخرج الشمري في رمضان الفائت، الأول المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» للكاتب خلف الحربي، الذي جمعه بالفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا للمرة الثانية بعد إخراجه لمسلسل «التنديل» عام 2008، وشارك في البطولة ناصر القصبي وحسن البلام، والثاني المسلسل الاجتماعي «سر الهوى» للكاتبة إيمان سلطان، الذي يتناول قضايا الشباب والعلاقات الإنسانية والعاطفية، وهو من بطولة عبدالرحمن لعقل وزهرة الخرجي وشجون ومحمد صفر وفهد البناي.