«الإدارية» ترفض تحديد موعد لصرف مكافأة طلبة «الخاصة»

نشر في 28-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2014 | 00:01
قضت المحكمة الادارية امس، برئاسة المستشار د. بدر الركيبي، برفض الدعوى المقامة من رئيس رابطة كلية القانون الكويتية عبدالله المطيري، بطلب إلزام وزيري التربية والمالية والامين العام لمجلس الجامعات الخاصة بتحديد موعد لصرف المكافأة الجامعية، البالغ قدرها 200 دينار، لطلبة الجامعات الخاصة.

وقررت المحكمة امس، في حكمها، عدم قبول الدعوى لانتفاء القرار الاداري المطعون عليه، كما قررت رفض الطلب الثاني بإلزام "التربية" والجامعات الخاصة بتعويض المدعي بمبلغ 1001 د.ك على سبيل التعويض المؤقت.

وقال المدعي في صحيفة دعواه: "لما كان الطالب هو أحد طلبة كلية القانون الكويتية العالمية، وحيث انه قد صدر القرار الوزاري رقم 163/2008 وتعديلاته بشأن صرف المكافآت الاجتماعية ومقدارها مائتا دينار للطلبة الخاصين الدارسين على نفقتهم الخاصة بالجامعات والكليات الخاصة".

واضاف انه "هو احد طلبة كلية القانون الكويتية العالمية، وهي احدى الكليات الخاصة بالكويت، والتي تستفيد من ذلك القرار، بيد ان هذه المكافأة المقررة للطلبة يتم تأخير صرفها بدون اي ضوابط او معايير او اسس ثابتة، ما يسبب ضررا بالغا، ما تنتفي معه العبرة والغاية من اصدار القرار الوزاري بالمنحة الخاصة بالطلبة".

وتابع انه لا يسع له الا ان يلجأ الى القضاء بدعواه هذه، طعنا على القرار السلبي الصادر من جهة الإدارة بامتناعها عن تحديد موعد لصرف المكافأة المقررة للطلبة وتعويضه بمبلغ 1001 د.ك كتعويض مؤقت.

back to top