الفاضل لـ الجريدة•: 1100 طالب في كلية الهندسة لم يستكملوا جداولهم الدراسية

نشر في 22-01-2014
آخر تحديث 22-01-2014 | 00:01
«العلوم الإدارية» سجلت 736 طالباً في أول يومين من الـ «باي فورس»
لليوم الثالث على التوالي، استمرت عمليات التسجيل لاستكمال الجداول الدراسية للطلبة المسجلين بأقل من 12 وحدة دراسية في جامعة الكويت بالفصل الدراسي الثاني.

بداية، أكد مساعد العميد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الفاضل، أن المشكلة الأساسية في التسجيل هي نظام المواعيد، مشيراً الى أن الطلبة لم يستيطعوا الدخول على النظام في اليوم الأول بعد الرابعة عصراً، بسبب توقف "السيستم".

وأشار الفاضل لـ"الجريدة" إلى أن "من الأخطاء الفادحة التي حصلت لدى العديد من الطلبة إقفال نظام التسجيل، فجاء دون اختيار المقررات الدراسية واستكمال الجدول، فمن الطبيعي وجود مشاكل في الشعب المغلقة خصوصا في كلية الهندسة، لاحتوائها على عدد كبير من طلبة جامعة الكويت بعد كلية التربية، حيث كان عدد المواعيد يوم الأحد كبيراً جداً".

 ولفت إلى أن عدد المواعيد أمس فاق ٦٠٠، وأن الطلبة غير المستكملين جداولهم الدراسية الأقل من ١٢ وحدة دراسية بلغ عددهم ١١٠٠ طالب ينقسمون إلى فئات منهم الخريج ومنهم المستمر في الدراسة، موضحا أنه تم التعامل مع الطلبة بتحديد ٦٠٠ موعد من أصل ١١٠٠ ليوم الأحد، وتم الانتهاء من ٤٤٠ طالبا في أول يوم تسجيل.

وأوضح الفاضل أن نظام التسجيل في كلية الهندسة يعطي الأولوية للطلبة الذين لم يستكملوا جداولهم الدراسية التي تقل عن ٩ وحدات دراسية بشرط عدم وجود بدائل، وعدم رغبة الطالب في التسجيل بشعب تخالف الوقت لديه، حتى إن استنفد الطالب الوقت في التسجيل في المقررات الدراسية يتم تسجيله من قبل مكتب مساعد العميد للشؤون الطلابية.

ومن جانبه، أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية بالجامعة د. محمد الفهد، أن الجهود في الكلية سخرت كل طاقاتها لضمان سير عملية التسجيل بسلاسة، بغية تلبية رغبات الطلبة.

من ناحيتها، قالت رئيسة مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية هدى علي، إن "النظام هذا العام يتسم بأسلوب التسجيل المسبق الحجز وفق مواعيد يحددها الطالب من خلال نظام التسجيل"، مشيرة إلى أن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء تم تخصيصها لفئة الطلبة ممن لم يجتازوا 12 وحدة دراسية، بينما خصص باقي أيام الأسبوع للطلبة ممن اجتازوا 12 وحدة دراسية فما فوق. وأضافت أن اليوم الأول من أيام التسجيل شهد استكمال الجداول الدراسية لنحو 530 طالباً وطالبة، بينما تم في اليوم الثاني استكمال جداول حوالي 206 طلاب وطالبات، لافتةً إلى التنسيق العالي بين أسرة الكلية لافتتاح مزيد من الشعب الدراسية التي تخدم الطلبة.

back to top