التلفزيون يصور سهرة بمناسبة الذكرى الـ 52 لتأسيسه

نشر في 13-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 13-11-2013 | 00:02
No Image Caption
تتضمن فيلماً توثيقياً لمسيرته ولقاءات مسجلة مع رواده

يحتفل تلفزيون الكويت بعيده الثاني والخمسين، من خلال سهرة ترصد وتوثق مسيرته منذ تأسيسه حتى اليوم.
صور تلفزيون الكويت، أمس الأول، سهرة خاصة بمناسبة ذكرى مرور 52 عاما على تأسيسه، في متحف الفن الحديث، بحضور مدير إدارة المنوعات عبدالحميد الربيعي، ومراقب المخرجين طلال الهيفي، وإعداد محمد الدريع ومشاري العدواني، وتقديم نادر كرم، وإخراج سليمان الخراز.

وتتكون السهرة من جزأين: الأول عبارة عن فيلم تلفزيوني يوثق مسيرة تلفزيون الكويت خلال 52 عاما، وأبرز الأعمال الدرامية والبرامج التي قدمها، إضافة إلى المشاركات الخليجية والعربية والعالمية.

أما الجزء الثاني فيحتوي على فقرات مسجلة عن رواد ومؤسسي التلفزيون، وعلى رأسهم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، عندما كان وزيراً للأنباء والإرشاد (الإعلام)، والشيخ مبارك الأحمد، والشيخ جابر العلي، وكلمات مسجلة لوزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي، وأنيسة جعفر (ماما أنيسة)، والإعلامية فاطمة حسين، والشاعر والمخرج بدر بورسلي.

ومن ضمن فقرات السهرة، قدمت فرقة التلفزيون مجموعة من أعمالها الغنائية الشهيرة، بينها «يا وطن» و»يا مركب الهند» و»يا حمام»، والعديد من الفنون الشعبية الكويتية مثل الخماري والسامري والقادري والحدادي والصوت، وقد حضر من مؤسسي فرقة التلفزيون الملحن القدير غنام الديكان وبدر الجويهل والفنان نجم العميري ورئيس الفرقة سابقاً أحمد القطامي.

كما تم تسجيل العديد من الحوارات مع مجموعة من الرواد الذين عملوا في التلفزيون، بينهم الإعلامية القديرة أمل عبدالله، عبدالرحمن النجار، توفيق الأمير، عيسى الغانم، الفنان الكبير محمد جابر، مقدمة البرامج هدى المهتدي، سعيد عبدالمجيد، المخرج السينمائي هاشم الشخص، المخرج بدر المضف (وكيل التلفزيون سابقاً)، أحمد البقشي، الإعلامي محمد الراشد، صياح العدواني، محمد المسند.

يذكر أن السهرة سيعرضها التلفزيون على قناته الأولى يوم الجمعة المقبل الساعة العاشرة مساءً.

back to top