يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته الساعة 6.30 مساء اليوم على استاد الجهراء استعداداً للقاء تايلند الثلاثاء في تصفيات كأس آسيا.

Ad

يباشر منتخبنا الوطني تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، استعداداً لمواجهته المهمة أمام منتخب تايلند الثلاثاء المقبل، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا عام 2015، في حين يجري الفريق تدريباته غداً الاثنين على استاد نادي الكويت، الذي ستقام عليه المباراة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركو، قد اكتفى أمس بإجراء التدريب في فندق سليل الجهراء، الذي يستكمل فيه الفريق معسكره، الذي بدأه يوم الأربعاء الماضي عقب العودة من معسكره في أبوظبي.

وكان تدريب أمس عبارة عن إجراء مساج وتدليك للاعبين الـ14 الذين شاركوا في لقاء لبنان، لإزالة الإرهاق والإجهاد عنهم بعد المجهود المضاعف الذي بذلوه أمام المنتخب اللبناني أمس الأول، على الرغم من انخفاض اللياقة البدنية عند الغالبية منهم. 

وحرص الثنائي فييرا ومدير المنتخب إبراهيم المسعود على عقد اجتماع مع اللاعبين أمس في الفندق، حيث تحدث فييرا عن النواحي الفنية، ومنها أبرز سلبيات الفريق في اللقاء، وأهمها بالطبع إهدار هذا الكم الكبير من الفرص خلال شوطي اللقاء، وعدم تنظيم جهدهم في شوطي اللقاء، مما انعكس عليهم سلباً في الدقائق الـ15 الأخيرة من زمن الشوط الثاني وهو ما منح الفرصة للمنتخب الضيف لشن عدة هجمات خطيرة.

في حين ركز المسعود على الجوانب النفسية، مطالباً اللاعبين بطي صفحة مباراة لبنان تماماً، مع الاستفادة فقط من سلبياتها لتلافيها أمام تايلند، بجانب اللعب حتى النفس الأخير لتحقيق الفوز وليس نتيجة أخرى قد تدخل الفريق في نفق معتم، وتقلل من فرصه بحجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى نهائيات البطولة القارية، بالإضافة إلى عدم الاستهتار بالمنتخب التايلندي لكونه فقد الأمل مبكراً في المنافسة بعد تذيله ترتيب المجموعة منذ البداية وحتى الجولة الخامسة، وقطع اللاعبون عهداً على أنفسهم أمام فييرا والمسعود بتحقيق الفوز على المنافس.

ومن جهة أخرى، باتت فرصة عامر المعتوق في المشاركة أمام تايلند شبه مستحيلة، بعد تعرض اللاعب لتمزق في العضلة الخلفية في الشوط الثاني من مواجهة لبنان، ويسعى فييرا لتجهيز محمد فريح للعودة إلى مكانه في اللقاء.

 

المسعود: غياب التوفيق

 

وقال مدير المنتخب إبراهيم المسعود ان اللاعبين ظهروا بمستوى جيد جداً أمام المنتخب اللبناني، لكن النتيجة لم تكن على مستوى الطموح، خصوصاً أن الفريق كان الأفضل طوال شوطي اللقاء، والأكثر سيطرة واستحواذاً.

وأضاف: "اللاعبون فعلوا كل شيء في الكرة إلا تسجيل الأهداف، رغم وصولهم إلى مرمى الحارس اللبناني عباس حسن مراراً وتكراراً، حيث تكفل يوسف ناصر وحسين فاضل وصالح الشيخ ووليد علي بإهدار الفرص تباعاً، بعد أن غاب التوفيق عنهم بشكل لافت للنظر".

وأشار المسعود إلى أن التعادل دخل الأزرق في حسابات صعبة للغاية، لكن مصير الفريق ما زال في أيد اللاعبين وليس في أيدي المنافسين وهذا هو الأهم، مبيناً أن المجموعة صعبة، والحسم فيها سيكون مع الجولة الأخيرة.

 

البناي: إصابات طفيفة

 

من جهته قال طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي ان عامر المعتوق خضع مساء أمس للكشف بالسونار لمعرفة حجم وعمق التمزق، ومن ثم وضع برنامج علاجي وتأهيلي له، مضيفاً أن بقية الإصابات التي تعرض لها الفريق في اللقاء طفيفة للغاية وهي عبارة عن كدمات تعرض لها ناصر والشيخ وفاضل، وكل هؤلاء اللاعبين سيتم تجهيزهم للقاء تايلند بشكل مؤكد إن شاء الله.

ولفت البناي إلى أن المدربين هم الأقدر دون غيرهم في الحكم على مستوى اللياقة إذا كان مرتفعا أو منخفضا. 

السيول قد تؤجل اللقاء

بدأ مسؤولو الأزرق التنسيق مع اللجنة الفنية للبحث عن صالة مغطاة يتدرب عليها المنتخبان (الكويت وتايلند) في حال هطول أمطار غزيرة، خصوصاً أن الكلام عن خوض هذا اللقاء المصيري بدون تدريبات، أو حتى التدريب تحت الأمطار "الغزيرة"، يبدو ضرباً من ضروب المحال.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية توقعاتهم بهطول أمطار غزيرة قد تصل إلى سيول وفيضانات في الأيام الثلاثة المقبلة، لتربك حسابات مسؤولي اتحاد الكرة والقائمين على الأزرق، خصوصاً أن هذه السيول، في حال تحققت توقعات "الخبراء" بالفعل، قد تجبر مراقب اللقاء على تأجيله مدة 24 ساعة أو إلى أجل غير مسمى.

«التايلندي» وصل أمس ويتدريب اليوم 

وصل وفد المنتخب التايلندي إلى البلاد في الثامنة من مساء أمس، ومن المقرر أن يجري تدريبه الأول في السادسة من مساء اليوم على الملعب رقم 2 بنادي القادسية، استعداداً لمواجهة منتخبنا الوطني، في حين يجري الفريق تدريبه الرئيسي في السادسة والنصف من مساء غد الاثنين على استاد نادي الكويت الذي ستقام عليه المواجهة، علماً أن وفد الفريق يقيم بفندق النخيل بسلوى.

ومن المقرر، أن يصل طاقم التحكيم الذي سيقود اللقاء بالإضافة إلى المراقبين مساء اليوم الأحد.