يحصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على راحة اليوم الأحد وغداً الاثنين، ومن ثم سيباشر تدريباته مساء بعد غدٍ في تركيا، التي يغادر لها في ساعة مبكرة من صباح بعد غد الثلاثاء للدخول هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى 13 أغسطس المقبل، ضمن الاستعدادات لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في أستراليا في الفترة من 9 إلى 31 من شهر يناير المقبل.

Ad

وكان الأزرق قد اختتم تدريباته في التاسعة من مساء أمس السبت على استاد جابر الدولي، وعقد المدرب البرازيلي جورفان فييرا اجتماع مع اللاعبين بحضور مديري الفريق السابق والحالي إبراهيم المسعود وفرج نفاع، حيث أوضح فييرا أبرز سلبيات وإيجابيات الفترة السابقة، التي دشن فيها الفريق تدريباته يوم الأول من الشهر الجاري.

وأثنى على الروح القتالية على اللاعبين من دون استثناء خلال تلك الفترة، كما أثنى المسعود الذي وجّه كلامه للاعبين في آخر اجتماع له معهم على التزامهم التام بحضور التدريبات والتعليمات، موجهاً شكره لجميع اللاعبين الذين لم يخرج منهم ما يعكر صفو التدريبات، وهو ما يؤكد أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

تقسيمة غير تكتيكة

وكان فييرا قد حرص على إجراء تقسيمة استمرت لمدة ساعة ونصف الساعة تقريباً، وترك فيها المجال مفتوح للاعبين لتقديم كل ما في جعبتهم، من دون إلزامهم بتطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها في وقت سابق، وحرص المدرب على إجراء العديد من التغييرات، وذلك بتبادل اللاعبين بين طرفي التقسيمة.

ومن جانب آخر، اطمأن الجهاز الفني على اللاعبين الثلاثة حماد العبيدلي وعادل مطر وعامر المعتوق، بعد تعافيهم من الإصابات التي لحقت بهم أخيراً، ومن ثم مشاركتهم في التدريبات التي ستجرى في معسكر تركيا بشكل طبيعي.

اللعب مع بورصة وبشكتاش

إلى ذلك، توصل مسؤولو المنتخب عبر أحد المتعهدين إلى الاتفاق مع ناديي بورصه وبشكتاش التركيين للعب معهما يومي 5 و10 من شهر أغسطس المقبل، على هامش معسكر المنتخب في تركيا، ويبحث المسؤولون عن مباراة ثالثة في مطلع أغسطس أو قبل اختتام المعسكر مباشرة.

وجاء الاتفاق على المباراتين، في ظل إلغاء الدورة الرباعية التي كانت ستقام تحت مظلة الاتحاد التركي لكرة القدم بمشاركة غلطة سراي وبشكتاش التركيين وتشيلسي الإنكليزي إلى جانب الأزرق.

وعانى المنتخب كثيراً في الفترة بسبب المباريات التجريبية، حيث فشلت اللجنة الفنية في تأمين مباراة تجريبية مع أحد المنتخبات الخليجية أو الآسيوية في الفترة الماضية، ليتم الاستعانة بالمنتخب الأولمبي للعب مع "الأول" ثم إقامة تقسيمة بين اللاعبين!