الصبيح: حزمة إجراءات للبلدية طوال الاحتفالات الوطنية

نشر في 23-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2014 | 00:01
وجه مدير عام البلدية أحمد الصبيح تعليماته إلى مختلف القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات، بتكثيف الرقابة الغذائية خلال عطلة الأعياد الوطنية ومراقبة المنشآت الغذائية والباعة المتجولين، مشددا على ضرورة تطبيق أقصى الإجراءات القانونية بحق متجاوزي قوانين البلدية وأنظمتها.

وقال الصبيح، في تصريح صحافي أمس، إن التوجيه اشتمل على تكثيف الحملات الميدانية والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لجميع المواد والمنتجات الغذائية، إلى جانب التقيد بقواعد النظافة العامة ومتابعة محلات الوجبات السريعة وأعمال النظافة في جميع الشوارع والمناطق، خاصة في المواقع التي تشهدها الاحتفالات الوطنية، لافتا إلى أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع. وأوضح أنه سيتم تقييم كل الأعمال الرقابية ومحاسبة المقصرين في تنفيذ المهام الموكلة إلى كل مسؤول طبقا لطبيعة العمل، سواء على مستوى الجانب الغذائي أو النظافة العامة وإشغالات الطرق إلى جانب ظاهرة الباعة المتجولين.

من جانبه، أكد نائب مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية عبدالمحسن أبا الخيل أن الأجهزة الرقابية بالبلدية ستكون بالمرصاد للباعة المتجولين الذين ينشطون في مثل هذه المناسبة الوطنية مروجين لبعض المواد الخطيرة مثل المفرقعات والألعاب النارية وعلب الفوم إلى جانب المواد الغذائية، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية مع مختلف الجهات المعنية بالبلدية لمنع كل ما يعكر راحة الجمهور بهذه المناسبة.

وأوضح أبا الخيل أن الإدارة من مبدأ الشفافية وحرصها على تغطية الأنشطة والحملات الميدانية للمفتشين، قامت بتشكيل فريق إعلامي ستكون مهمته إبراز كل الجهود التي تقوم بها الأجهزة الرقابية حيال مختلف المظاهر السلبية.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على المظهر العام طوال فترة الاحتفالات الوطنية، وفي حالة وجود أي شكوى تتعلق باختصاصات البلدية على الجمهور الاتصال على الخط الساخن 139 للتعامل معها طبقاً للأنظمة المعمول بها، مثمناً دور وزارة الداخلية لمساندتها فرق المفتشين من أجل تأدية مهامهم، وتطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المتجاوزين.

back to top