تقام اليوم منافسات المرحلة الثالثة من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث يلتقي السالمية مع الساحل على استاد ثامر، والفحيحيل مع اليرموك على استاد نادي الساحل، وتقام المباراتان في توقيت واحد في الساعة 5.45 مساء، ويتأهل الفريق الفائز من المواجهتين للمرحلة الرابعة من البطولة التي من المقرر أن تجرى مراسم قرعتها في السابعة مساء غد بمقر اتحاد الكرة.

Ad

يذكر أن البطولة تقام من أربع مراحل، إضافة إلى الدور نصف النهائي والنهائي، وفقا لتصنيف الأندية الصادر عن الاتحاد للموسم الرياضي 2012-2013.

وتعتبر مباراة السالمية والساحل الأولى للسماوي، بينما شارك الأصفر ابتداء من المرحلة الأولى، حيث هزم خيطان بهدف نظيف في المرحلة الأولى، ثم فجر أولى مفاجآت البطولة بفوزه على كاظمة في المرحلة الثانية بالنتيجة ذاتها.

ويسعى فريق السالمية إلى تحقيق الفوز اليوم، خصوصا ان إدارة النادي تعول كثيرا على البطولة في ترك بصمة جيدة هذا الموسم، بعد أن ودع بطولة كأس سمو ولي العهد، كما ان المنافسة على لقب الدوري باتت مستحيلة، ويسترد السماوي اليوم مدافعه مرتضى فال بعد غيابه عنه في الجولة الـ15 للدوري بسبب الإيقاف.

من جهته، يسعى الساحل إلى مواصلة مفاجآته، مستغلا تذبذب مستوى السماوي في الوقت الراهن.

وفي المواجهة الثانية بين الفحيحيل واليرموك، لم يشارك الفحيحيل في الجولات السابقة، بينما شارك اليرموك في الجولتين الأولى والثانية، إذ تخطى في الأولى التضامن بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل منهما، وفي الثانية الشباب بهدفين نظيفين.

وتبدو المباراة متكافئة إلى حد بعيد، وإن كانت معنويات اليرموك أفضل إلى حد بعيد بعد ظهوره بمستوى جيد في الفترة الأخيرة عكس الحال بالنسبة للفحيحيل، لكن تبقى مواجهات الكؤوس لا تعترف بالمستويات أو النتائج السابقة.