أصيب رجلا اطفاء ووافد آسيوي من جراء حريق كبير اندلع مساء امس الاول في سرداب احدى البنايات، وكان بلاغا ورد إلى غرفة العمليات في السادسة مساء أمس، يفيد بوجود حريق في عمارة بمنطقة جليب الشيوخ بالقرب من المخفر.

Ad

وبعد ورود البلاغ هرع رجال إطفاء مراكز الجليب والعارضية والإنقاذ الفني إلى الموقع، وعند وصول أول فرقة تبين ان الحادث في سرداب عمارة مكونة من اربعة ادوار ومساحتها ١٠٠٠ متر، ونتيجة الأدخنة الكثيفة تم إخلاء المبنى من الأهالي عن طريق السطح عبر آلية السلم الهيدروليكي، ونظرا لسرعة الاستجابة لم تكن هناك اي اصابات.

وقال مدير إطفاء محافظة حولي مدير إطفاء محافظة الفروانية بالإنابة العقيد محمد المحميد إن مساحة السرداب ٥٠٠ متر، ويحتوي على الكثير من الاسفنج، ما ادى إلى نشوب أدخنة كثيفة، كما حدث انفجار كان من الممكن ان يؤدي إلى إصابات عدة، بسبب وجود أصباغ مخزنة بشكل عشوائي، إضافة إلى الاسفنج، علما أنه تمت مخالفة صاحب المبنى سابقا لكنه كرر الخطأ نفسه.

وأهاب العقيد المحميد بأصحاب العمارات السكنية عدم التخزين في السراديب، لأن مثل هذا الفعل قد يودي بحياة الآخرين، متمنيا من قاطني هذه العمارات السكنية في حال توافر أي معلومات لديهم عن تخزين سيئ في سراديب المباني التي يسكنون فيها او تخزين بدون رخصة الإطفاء التبليغ عنه عند اقرب مركز اطفاء او ادارة الوقاية التابعة لها المنطقة.

وقد تواجد في موقع الحادث نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد، وترأس المحميد فريق الإطفاء، بحضور رئيس مركز الفروانية الرائد ناصر الكندري، ورئيس نوبة ب بمركز العارضية النقيب أحمد السراج، ورئيس نوبة ب مركز الإنقاذ الفني النقيب أيمن المفرح، ورئيس نوبة ب بمركز العمليات والإسناد النقيب حمد الراشد، ومن قطاع الوقاية النقيب علي بن حيدر.