يظهر الجيل الثاني لـ"كيا سول" موديل 2015 بتحسن ملحوظ في جينات الجاذبية والصفات الوراثية الفريدة المتأصلة في هذه السيارة الشبابية، فجاء معززاً لما حققته من رصيد في القبول بين عشاق قيادة هذه الفئة من السيارات المدمجة، ويمهد تصميمها الأيقوني الجديد كلياً لدخولها عالم السيارات المستقبلية من أوسع أبوابه.

Ad

واهتم مصممو "كيا سول" بإظهار أحدث التصميمات في عالم صناعة السيارات من ناحية المظهر الخارجي والجمال والأناقة، واهتمت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع، الوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز في دولة الكويت، بإقامة حفل إطلاق السيارة الجديدة الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي بحضور كثيف من كبار مسؤولي الشركة ووسائل الإعلام.

المحرك X السلامة

وتستمر "كيا سول" في تقديم خليط رائع من الأداء وديناميكيات المتعة في القيادة عبر محرك "غاما" 1.6 لتر بقوة 124 حصاناً، وتتمتع السيارة بناقل حركة 6 سرعات.

كما تجدد شركة كيا موتورز العالمية التأكيد على أن سلامة الركاب ومستخدمي الطرق أول اهتماماتها، لذلك عكف مهندسوها على إعادة تصميم هيكل السيارة الجديدة باستخدام نسبة أكبر من الصلب الشديد المتانة.

 وقد جاءت كيا سول الجديدة بمزيد من تقنيات السلامة مثل التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة، ونظام دفع السيارة على المنحدرات، ونظام إدارة ثباتها، كما أن هناك ثمة خصائص أخرى تجعل القيادة أكثر أماناً، مثل مصابيح الضباب الأمامية، وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية للمساعدة على صف السيارة، كما زود الطراز من الداخل بأحزمة أمان وست وسادات هوائية؛ هي وسادتان هوائيتان أماميتان، ووسادات جانبية، ووسادات ستائرية جانبية لحماية رؤوس ركاب المقاعد الأمامية والخلفية.

خطوط التصميم  

مقارنة بالجيل السابق لهذه السيارة أجرت كيا موتورز العالمية تغييراً جذرياً على الجيل الثاني لـ"سول" من جهة الشكل الخارجي المستلهم من تصميم سيارات الدفع الرباعي الرياضية، ومن جهة الهيكل القوي ونظام التعليق المتطور، كما أجرت تحسناً كبيراً على ديناميكية الحركة ورحابة السيارة.

يشمل تصميم المظهر الخارجي أيضاً مصابيح LED النهارية الأمامية وأخرى HID ليلية ساطعة الوضوح، لتعزيز السلامة أثناء القيادة. أما المصابيح الخلفية فتعبر عن الخيال الواسع لتصميم كل زاوية من زوايا السيارة. إن الوضعية المستقيمة لسيارة سول 2015 وجوانبها المربعة الشكل وهيكلها الذي يمثل حلقة كاملة المواصفات ومصابيحها الخلفية وارتفاع السيارة عن الأرض جميعها تمنحك ثقة أثناء القيادة.

الداخلية... غير

هناك أيضاً العديد من المزايا التي تضفي على السيارة مزيداً من الجمال، فقد شمل التغيير تصميم المقصورة الداخلية الذي استخدم في صناعته مواد وخامات غاية في الأناقة ونعومة الملمس، لإضفاء المزيد من الفخامة، وتستكمل روعة التصميم الداخلي بلوحة عدادات عالية التقنية توفر مجموعة كبيرة من المعلومات التي يحتاج إليها السائق أثناء القيادة، وأمام اللوحة عجلة قيادة مصممة هي الأخرى بعناية، مكسوة بالجلد ومزودة بأزرار تحكم في أنظمة الصوت والبلوتوث وثبات السرعة.

كما زودت السيارة بنظام صوتي إنفنيتي عالي التقنية بست سماعات، هي سماعة في كل باب وسماعتان مع وصلة لتضخيم الصوت، مع وصلة "AUX"، وزودت السيارة أيضاً بشاشة حجم 4.3 بوصات تعمل باللمس، وتعرض آلية تصوير للرؤية الخلفية.