تأهل «بنات الاجتماعية» و«طلاب الهندسة» لنهائي الدوري الثقافي

نشر في 30-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-03-2014 | 00:01
No Image Caption
تأهل فريق طالبات كلية العلوم الاجتماعية وفريق طلاب كلية الهندسة والبترول للجولة النهائية للدوري الثقافي الأول لكليات جامعة الكويت، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة برعاية عبدالعزيز البابطين.

واقيمت المنافسات الخميس الماضي على مسرح عثمان عبدالملك بكلية الحقوق، بمشاركة 19 فريقا يمثلون 10 كليات، بحضور عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب، ورئيس اللجنة العليا للدوري محمد الشداد، وأساتذة من مختلف الكليات والطلبة المشاركين، وشهد الدوري أجواء حماسية بين طلبة الجامعة، حيث أظهروا حصيلتهم المعلوماتية الكبيرة وثقافتهم المميزة. في هذا الصدد، قال د. ذياب: «يسرنا ما تقوم به العمادة من أنشطة لا منهجية تسهم في إثراء الطلبة، وتفتح أمامهم آفاقا جديدة في التعلم والمطالعة»، مشيدا بجهود القائمين على اللجان العاملة في الدوري لأن يرى هذا النشاط النور.

وأكد أهمية الدوري الثقافي في صقل معلومات الطلبة وملكاتهم الفكرية بأجواء تنافسية شريفة، مبينا ان عمادة شؤون الطلبة سباقة في دعم اتجاهات الطلبة الثقافية وإكسابهم مهارات التواصل الايجابي وإتاحة الفرصة لديهم للتسلح بالعلم والتزود بجميع أنواع المعرفة.

وحول الأهداف المنشودة للدوري، ذكر ان الهدف الرئيسي من هذا الدوري هو تفعيل الجانب الثقافي لدى الطلبة، وتعزيز التواصل بينهم من مختلف الكليات بتخصصاتها العلمية والأدبية.

من جانبه، أفاد الشداد بأن هذا الدوري الثقافي بنسخته الأولى يعتبر إضافة جديدة للأنشطة الثقافية في جامعة الكويت، ومكملا لسلسلة النجاحات التي قامت بها العمادة مؤخرا، مشددا على أهمية تفعيل الاجواء الجامعية سواء على المستوى العلمي أو المعرفي أو الثقافي أو الفني.

بدورها، ثمنت المشرف العام للدوري خلود اليعقوب تعاون الكليات الجامعية وحرصها على المشاركة في الدوري الثقافي الأول ممثلة في كليات الآداب، والحقوق، والهندسة والبترول، والعلوم الاجتماعية، والتربية، والعلوم الادارية، والشريعة والدراسات الاسلامية، وعلوم وهندسة الحاسوب، والعلوم الحياتية.

back to top