«التربية» تطلق ورش تدريب لمعلمي «الإنكليزية»

نشر في 19-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2014 | 00:01
الصقر: بمشاركة متخصصين لـ 768 تربوياً
تعمل وزارة التربية على تنفيذ خططها للارتقاء بمستوى الهيئات التعليمية، حيث انطلقت امس الورش التعليمية لملتقى اللغة الإنكليزية الثامن.

في هذا السياق، اعلنت الموجهة العامة للغة الإنكليزية بالإنابة عائشة الصقر بدء الورش التدريبية للمعلمين ورؤساء الأقسام وموجهي اللغة الانكليزية، التي يشارك فيها 768 معلما ومعلمة ورئيس قسم، والتي تهدف إلى تطوير أدائهم واكسابهم مزيدا من المهارات في مجال التدريس.

وقالت الصقر إن الورش تعقد بالتعاون مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمجلس الثقافي البريطاني، اضافة الى السفارة الاميركية، حيث تم التنسيق معهم لتوفير محاضرين متميزين في مجالات التعليم واللغة الانكليزية، موضحة ان عدد الورش بلغ 34، جميعها تركز على الانماء المهني، موزعة على 3 ايام، صباحا ومساء، ويتمحور التدريب حول كيفية تدريس المهارات المختلفة وادخال التكنولوجيا في التعليم.

من جانبها، ذكرت رئيسة فريق الملتقى والموجهة الاولى بالجهراء هدى العمار انه تم الحرص على مشاركة افضل المدربين في هذه الورش، حيث تم اختيار مدربين ومحاضرين من بريطانيا عن طريق المجلس الثقافي البريطاني، ومن اميركا عن طريق السفارة الأميركية، الى جانب موجهين ورؤساء اقسام ومعلمين متميزين. وبينت العمار انه تم التنسيق مع المناطق التعليمية لجعل التدريب على فترتين حتى ﻻ يربك الجداول في المدارس، مضيفة ان المعلمين الذين يحضرون الفترة الصباحية يعودون إلى مدارسهم، بينما ينتظم الآخرون في مدارسهم ومن ثم يلتحقون بالتدريب. وأشارت إلى أنه تم اعتماد آلية لاختيار عدد ﻻ يتجاوز المعلمتين من كل مدرسة كحد أقصى حتى ﻻ يؤثر على العمل في المدارس، مؤكدة ان المحاضرات تدور حول كيفية تدريس المهارات المختلفة، وادخال التكنولوجيا في التعليم، وكيفية تشجيع الطالب على المشاركة.

back to top