اعدام 34 مسلحاً من تنظيم "داعش" في ادلب

نشر في 07-01-2014 | 16:25
آخر تحديث 07-01-2014 | 16:25
No Image Caption
ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان مسلحين وكتائب مقاتلة أعدموا في مناطق جبل الزاوية بادلب مؤخرا 34 مسلحا على الاقل ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وجند الاقصى.

وقال المرصد في بيانات متفرقة ان اشتباكات دارت بين مقاتلي عدة كتائب اسلامية ومقاتلي الكتائب المسلحة من جهة ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام من جهة اخرى في بلدة معدان في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا ما أدى الى مقتل عدد من عناصر (داعش).

واضاف ان مقاتلي الدولة الاسلامية قاموا بهجوم معاكس على مواقع للكتائب المقاتلة في مدينة تل ابيض وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مدينة الرقة استخدم خلالها السلاح الثقيل.

كما دارت اشتباكات بين مقاتلي لواء جبهة الاكراد من جهة ومقاتلي الدولة الاسلامية بالعراق والشام في ريف مدينة تل ابيض وسط انباء عن تمكن مقاتلي الكتائب المقاتلة من الافراج عن نحو 12 مواطنا كرديا كانوا قد اختطفوا منذ اشهر من قبل مقاتلي داعش.

وفي محافظة ريف دمشق قال المرصد السوري ان مناطق في مدينتي دوما والزبداني ومخيم خان الشيح تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية من دون انباء عن وقوع اصابات وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على اطراف مدينة دوما وغارات جوية على منطقة الجبل الشرقي لمدينة الزبداني.

وفي حلب لقي خمسة سوريين بينهم طفل وامرأة مصرعهم جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حي الحيدرية في حين فجر انتحاري نفسه من الدولة الاسلامية في العراق والشام قرب دوار الشعار ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى.

وفي ريف حلب تحدثت الانباء الواردة من هناك عن ارتفاع عدد القتلى جراء قصف الطيران المروحي والحربي على مناطق بلدة بزاعة الى 12 شخصا بينهم ثلاثة اطفال فيما لاتزال القوات النظامية تواصل قصفها مناطق في (بلاس والحميمة).

في غضون ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي داعش وعدة كتائب مقاتلة في محيط معمل آسيا بحلب وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

back to top