المضف لـ الجريدة•: «مؤسسة البترول» تبرم عقداً لبيع النافثا لإندونيسيا

نشر في 18-08-2014 | 00:12
آخر تحديث 18-08-2014 | 00:12
No Image Caption
قيمته 120 مليون دولار سنوياً
أبرمت مؤسسة البترول الكويتية عقداً طويل الأمد مع شركة جاندرا أسري الإندونيسية لبيع منتج النافثا بكميات تصل إلى 120 ألف طن متري سنوياً، لافتة إلى أن العقد بدأ هذا الشهر ومدته عام كامل.  

وقال العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمي بالمؤسسة ناصر المضف، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "جاندرا أسري"، التي تعد أكبر شركة بتروكيماويات في إندونيسيا، تشغل وتدير أكبر مجمع لإنتاج البتروكيماويات بسعة إنتاجية تصل إلى 800 ألف طن متري من الإثيلين سنوياً، مشيراً إلى أن عقد المؤسسة مع الشركة يمثل 20 في المئة من الاستيرادات السنوية لـ"جاندرا أسري".

وأضاف المضف أن هذا العقد، الذي تبلغ قيمته 120 مليون دولار سنوياً، يعتبر منفذاً مهماً للمؤسسة إلى السوق الإندونيسي، حيث إنه للمرة الأولى يُبرَم عقد مع المتسلم النهائي في هذا السوق، الذي يعد من الأسواق الواعدة لاستهلاك منتج النافثا بالعالم، لافتاً إلى أن المؤسسة تسعى حالياً إلى زيادة حصصها السوقية في الأسواق النامية بالشرق الأدنى مثل تايلند وإندونيسيا.

وأكد أن "قطاع التسويق يسعى إلى تثبيت الحصص السوقية بالأسواق العالمية، لأن الكويت من المنتجين الرئيسيين، وتعد مزوداً رئيسياً للنفط في العالم، كما يسعى أيضاً جاهداً إلى تثبيت العقود فترات طويلة الأمد بفضل جهود العاملين فيه".

ولفت إلى أن القطاع يحاول دائماً أن يكون قريباً من أسواق الاستهلاك العالمية، إضافة إلى المرونة التشغيلية التي يحاول أن يتميز بها عن الموردين الآخرين.  وأشار إلى أن التنافسية تعد التحدي الأبرز، خصوصاً في ضوء التسهيلات التي يقدمها المزودون الآخرون، مشيراً إلى أن مواكبة نوعيات المنتجات الموجودة بالسوق تعد تحدياً آخر يعمل القطاع على تخطيها بتوفير الكميات في الوقت المناسب، لاسيما مع تعدد متطلبات المستهلكين حالياً مقارنةً بالفترة السابقة.

وذكر المضف أن "المزود القادر على تلبية رغبات المستهلكين، بما فيها من تعقيدات حالياً، سيكون هو الفائز الأكبر في الأسواق التنافسية العالمية".

back to top