ذكرت (فرقة اليرموك) التابعة للجيش السوري الحر ان عناصرها اقتحمت اليوم سجن (غرز) المركزي شرق محافظة (درعا) جنوبي البلاد في اعقاب اشتباكات دارت في محيطه لعدة ايام.

Ad

واوردت وسائل اعلام محلية بيانا أصدرته (فرقة اليرموك) واعلنت خلاله ان "مقاتلي الفرقة سيطروا على السجن وعلى سرية حفظ النظام التابعة له قرب مدينة درعا" وقاموا باطلاق سراح عشرات المعتقلين فيه.

على صعيد آخر قال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان أن الطيران الحربي السوري قصف اليوم مناطق في احياء (الشيخ مقصود) و(بستان القصر) و(الجزماتي) في محافظة (حلب) شمالي سوريا مشيرا الى انه لم ترد حتى الآن معلومات عن حجم الخسائر.

واضاف المرصد انه في محافظة (الحسكة) شمال شرقي سوريا سيطر مقاتلو ما يطلق عليها اسم (وحدات حماية الشعب الكردي) صباح اليوم على قرية (تل خنزير) غربي مدينة (رأس العين) اثر اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط المنطقة ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية بصفوف الطرفين .

ومن ناحيته ذكر تيار (بناء الدولة السورية) المعارض في بيان اليوم ان قوات النظام اعتقلت أحد اعضاء التيار من منزله بالعاصمة دمشق أمس الاول الاثنين.