الوزان: «كي جي إل» تتطلع إلى المشاركة في مشاريع الخطة التنموية الجديدة للحكومة

نشر في 11-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2014 | 00:01
«ننفذ مشروع مدينة صباح الأحمد اللوجستية بالفلبين وهو أهم مشاريع البنية التحتية هناك»
قالت ماريا لا أرينا إن التأخير في انعقاد الجمعية العمومية للشركة، حيث العمومية المنعقدة أمس هي للسنة المالية المنتهية في 31-12-2012، يرجع إلى تأخر هيئة الاستثمار في المصادقة على أجندة الشركة في ظل الإجراءات الجديدة التي تقوم بها الهيئة، علماً بأن الشركة قدمت بياناتها المالية في الوقت المحدد لها. 

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة كي جي ال للاستثمار يعقوب الوزان، إن الشركة تتطلع للمشاركة في مشاريع البناء والتشغيل والتحويل (B.O.T) وغيرها من المشاريع الموجودة في الخطة التنموية الحكومية، مشيراً إلى أنه رغم حداثة الشركة فإنها استطاعت ان تحقق نتائج إيجابية في قارة آسيا بفضل استراتيجيتها طويلة الأجل.

 وأضاف الوزان خلال الجمعية العمومية العادية للشركة، أن «كي جي أل» واجهت كل الصعاب والتحديات التي عصفت بمنطقة الشرق الاوسط، إذ تمكنت من تحقيق أرباح صافية مجمعة بلغت 3.4 ملايين دينار في نهاية السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 مقارنة بأرباح صافية مجمعة بلغت 948.9 ألف دينار في نهاية السنة المالية المنتهية في 31-12-2011، كما بلغت العوائد المجمعة للشركة 8.7 ملايين دينار مقارنة بعوائد عام 2011 البالغة ٦.٥ ملايين. وبلغت المصروفات المجمعة للشركة 5.2 ملايين مقارنة بـ٥.٥ ملايين.

وقال خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس «بلغ صافي حقوق المساهمين في الشركة وفروعها في ٣١ ديسمبر ٢٠١٢ مبلغا قدره ٢٩.٦ مليون دينار مقارنة بمبلغ ٢٧.٤ مليونا في عام ٢٠١١».

وأشار الوزان الى أن المديونية بلغت ٥.٩ ملايين دينار، كما بلغ إجمالي أصول الشركة ٣٩.٢ مليونا مقارنة بـ٣٦. ١ مليون دينار في عام ٢٠١١، مضيفاً أن احدى محافظ مشاريع الشركة الخاصة في الفلبين، تتمثل في بناء مدينة البوابة العالمية اللوجستية، وهي مدينة لوجستية متطورة ومتعددة الاستخدامات وتم تصنيفها على رأس ١٠٠ مشروع استراتيجي في البنية التحتية في عام ٢٠١٢، وقد تم تسمية المدينة باسم مدينة صباح الأحمد اللوجستية، التي توفر ٢٠٠ ألف فرصة عمل، بالاضافة الى ما يزيد على 500 مليون دولار كرواتب سنوية للموظفين المبتدئين.

تأخير إجراءات

بدورها، أكدت نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة ماريا لا أرينا أن التأخير في انعقاد الجمعية العمومية للشركة، حيث العمومية المنعقدة امس هي للسنة المالية المنتهية في ٣١/١٢/٢٠١٢، يرجع إلى تأخر هيئة الاستثمار عن المصادقة على أجندة الشركة في ظل الإجراءات الجديدة التي تقوم بها الهيئة، مع العلم ان الشركة قدمت بياناتها المالية في الوقت المحدد لها.  

وأضافت أن مشروع الشركة في الفلبين تابع لصندوق الموانئ التي تساهم فيه الشركة مع عدد من الشركات الاخرى، ولا يوجد اي تأخير من قبل الصندوق في تنفيذ مشروعه في الفلبين، مشيرةً إلى أن من ضمن مشاريع صندوق الموانئ بناء مستشفى عام سيتم افتتاحه مع نهاية العام الحالي.

ووافقت الجمعية العمومية على كل بنود جدول أعمالها، كما تم انتخاب اعضاء مجلس الادارة المكون من شركة «المرابطون الدولية» وشركة كوهين ون ولا أرياف ماريا وخالد العوضي وشركة طرفان للتجارة العامة وانتخاب شركة وفرة للاستثمار كعضو احتياط.

back to top